حوادث

الصحة تُثبت تطابق ضحايا حرائق قبرص لذويهم بالمنيا بالـ DNA

يلجأ بعض الشباب الى السفر خارج بلادهم، بحثا عن العمل لزيادة دخولهم، أو تحسين معيشتهم، او للحصول على شهادات علمية، فأسباب السفر عديدة، ولكن التقرير التالي نكشف عن سبب سفر 4 شباب، من قرية الناصرية التابع لمركز بني مزار شمال محافظة المنيا، منهم المتزوج ويعول اسرة ومنهم الأعزب، اضطرتهم ظروف الحياة للسفر الى نيقوسيا بقبرص، للبحث عن عمل، ولكن الموت كان في انتظارهم.

قال اشرف يوسف، وهو قريب لأحد ضحايا حرائق قبرص، سافر الشباب الأربعة للعمل بمزرعة طماطم بجزيرة قبرص، منهم اثنان كانوا يعملون هناك بالفعل منذ سنوات وهم، سلامة يوسف سلامة 35 عام متزوج ولديه 3 أولاد، ومرزوق شهدي مرزوق 32 عام متزوج ولديه 4 أولاد.

أما صاموئيل ميلاد 24 عام اعزب، وماجد دانيال يونان 22 عام اعزب وحيد والديه، ولديه 3 إخوة بنات، سافرا منذ شهرين ونصف تقريبا، للعمل بمزرعة الطماطم مع سلامة ومرزوق، وللعلم ان مرزوق شهدي خال ماجد دانيا، بعث له للسفر والعمل معه بالمزرعة، وفي طريقهم وهم يستقلون سيارة العمل بالغابات بنيقوسيا القبرصية، حاصرتهم يران الغابة من الخلف والجبل من امامهم، ولن يجدوا ملاذا للفرار من الموت المُحتم.

أوضح اشرف يوسف، ان أهل المتوفين الرجال اتجهوا الى وزارة الصحة بالقاهرة لأخذ عينات DNA، للتأكد من مطابقة الجثث المُتفحمة لأهاليهم ومدى قُربتهم لهم، لكن اظهرت التحاليل إيجابيتها ومطابقتها لجثث المتوفين، مؤكدا ان الوزارة بعثت بمندوبها إلى امهات الضحايا لأخذ عينات ال DNA، للتأكد من قُربة كل متوفي لأهله، وكانت ايجابية للمرة الثانية.

تابع، طلبت وزارة الصحة اليوم للمرة الثالثة من أقارب المتوفيين الاربعة، السفر الوزارة بالقاهرة لعمل تحاليل ال DNA، وتم اخذ العينة من والد وابن احد المتوفيين، وأُخرى من إبنة متوفي آخر، وعينة من والدي صموئيل وماجد لمعرفة ومطابقة الاشخاص المتوفين لذويهم، وأكدت التحاليل تطابق العينات.

تابع، طلبت وزارة الصحة اليوم للمرة الثالثة من أقارب المتوفيين الاربعة، التوجه للوزارة بالقاهرة لعمل تحاليل ال DNA، وتم اخذ العينة من والد وابن احد المتوفيين، وأُخرى من إبنة متوفي آخر، وعينة من والدي صموئيل وماجد لمعرفة ومطابقة الاشخاص المتوفين لذويهم، وأكدت التحاليل تطابق العينات.

يُذكر ان السفارة المصرية في قبرص قد علمت الأسبوع الجاري، من الجهات المسؤولة، بوفاة 4 مصريين كانوا يعملون بمزرعة طماطم، إثر إندلاع حريق بغابات نيقوسيا القبرصيية، وفور تلقيها لتلك المعلومات، قامت السفارة المصرية بتشكيل غرف للتواصل مع المسؤولين بجزيرة قبرص، حيث ابدوا تعاونهم واهتمامهم، وعلى رأسهم جهاز الشرطة القبرصي ووزارات الصحة والزراعة والخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى