غير مصنف

“لي كومبانيون” على مسرح مكتبة الإسكندرية


تنظم مكتبة الإسكندرية حفلًا موسيقيًا لفريق “لي كومبانيون” في تمام الثامنة والنصف مساء يوم الجمعة الموافق 9 يوليو على المسرح المكشوف ببلازا المكتبة، وذلك ضمن حفلات مهرجان الصيف الدولي التاسع عشر.

جدير بالذكر أن فريق لى كومبانيون Les Compagnons تأسس في عام 2005 على يد ميريي بانوب، المغنية الرئيسية للفريق، وذلك لإحياء الأغاني الكلاسيكية (الخمسينيات، الستينيات وما بعدها).

قدمت المجموعة أولى حفلاتها في مهرجان الصيف بمكتبة الإسكندرية (أغسطس 2005)، كما شاركت منذ ذلك الحين في العديد من المهرجانات والأحداث الفنية المحلية منها مهرجان الحوار اليورو-متوسطي بقلعة قايتباي (2008)، مهرجان Alex Fest (2009)، مهرجان “ابدأ بنفسك”، هذا بالإضافة إلى الحفلات المتعددة التي قدمتها المجموعة في المراكز الثقافية والمؤسسات المختلفة بالقاهرة والإسكندرية مثل مكتبة الإسكندرية، المركز الثقافي الفرنسي، مركز الإسكندرية للإبداع والقنصلية الفرنسية بالإسكندرية.

كما شاركت ميريي بانوب مؤسسة المجموعة والمغنية الرئيسية لها مع بعض الفنانين الأوروبيين منهم عازف البيانو الفرنسي ﭽـون-كلود أورفاللي، وتمت دعوتها للمشاركة في مهرجان قرطاج الدولي بدورته الثانية والخمسين (يوليو 2016).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى