أخبار

وزير التموين: مد فترة الأوكازيون حتى 21 مارس

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرار وزاريا بمد فتره التصفية الموسمية الأولى لمدة أسبوعين إضافيين علي أن ينتهي في ٢١-٣-٢٠٢٤ بدلا من ٥-٣-٢٠٢٤.
وصرح أحمد كمال معاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام بأن عدد المحال التي شاركت في الاوكازيون حتى الآن وصل إلى ثلاث آلاف محال متنوع مابين ملابس ومصنوعات جلديه وأدوات منزليه مشيرا إلى أن قرار معالي الوزير بمد الاوكازيون الهدف منه هو تنشيط التجارة الداخلية واستفادة المواطن من التخفيضات الموجودة به
كان السيد الأستاذ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد اصدر قرارا ببدء الاوكازيون في الربع الأول من الشهر الجاري ونص القرار الصادر أن يكون الاوكازيون لمدة شهر وان يكون لكل محال أسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على إلزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

وشدد أيضا على إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد الأستاذ احمد أبو الفضل رئيس الإدارة المركزية للرقابة أن الهدف من الاوكازيون هو خلق حالة رواج تجارى، مشيرا إلى أن الاوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع، وأشار إلى أن توجيهات الأستاذ الدكتور/ على المصيلحى وزير التموين للجهات الرقابية هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الاوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الاوكازيون وأضاف إلى أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الاوكازيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى