رياضة

حصاد الصعيد| أسوان والبترول يسيطران على المجموعة والبداري الأضعف

انتهت منافسات الدور الأول بدوري القسم الثاني عن مجموعة الصعيد، للموسم الكروي 2021/2022، والتي اسفرت عن العديد من الأرقام والتي شهدت تفوق فرق وضعف فرق آخرى.

وخلال التقرير التالي نقدم أبرز الأرقام عن مجموعة الصعيد بعد نهاية منافسات الدور الأول:

لعبت بمجموعة الصعيد 120 مباراة مقسمين على 15 جولة بـ8 مباراة في الجولة الواحدة، واسفرت عن 81 فوز، مقابل 39 تعادل، وسجلت في مباريات الدور الأول 257 هدفا.

أسوان الأبرز

يجاهد أسوان قدر المستطاع من أجل المنافسة والعودة سريعا للدور الممتاز والذي هبط منه مؤخرا بنهاية الموسم الماضي، ففي البداية جدد مجلس الإدارة الثقة في أحمد بيبو وجهازه الفني من أجل خلق حالة من الإستقرار داخل الفريق.

أرقام أسوان حتى الآن وضعته في صدارة ترتيب مجموعة الصعيد برصيد 33 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أبرز ملاحقيه المنيا وكيما أسوان وصيف المجموعة وصاحب المركز الثالث.

حيث جمع أسوان بعد نهاية الدور الأول 33 نقطة، من 10 إنتصارات، هزيمتين و3 تعادلات، سجل لاعبيه 23 هدفا كأقوى خط هجوم، واستقبلت شباكه 11 هدفا ثالث أقوى خط دفاع.

نجح أسوان في الحفاظ على سلسلة نتائجه الجيدة بالديار، بعد أن لعب 7 مباريات، حقق الفوز في 6 مباريات مقابل تعادل وحيد، ليتربع أسوان على الصدارة بدون هزيمة بالديار.

المنيا وكيما في المنافسة 

أما الثنائي المنيا وكيما أسوان وصيف المجموعة وصاحب المركز الثالث هم من ضمن الأبرز خلال المجموعة لهذا الموسم، المنيا بقيادة مدربه أبو العنين شحاته، ومن قبله شديد قناوي أنهى الدور الأول وصيفا للمجموعة بـ29 نقطة.

أما كيما أسوان بعد أن نجح بصعوبة في البقاء لموسم إضافي بمجموعة الصعيد أصبح خلال الموسم من المنافسين وبقوة على بطاقة الصعود المؤهلة للدوري الممتاز.

كيما بقيادة زيزو حشمت في مبارتين من تعادلين، ومن بعده سعيد عبدالعزيز والذي قاد كيما في 13 مباراة جعل الفريق صاحب المركز الثالث برصيد 29 نقطة بفارق 4 أهداف عن أسوان المتصدر.

بترول أسيوط الحصان الأسود

بقيادة فنية لهشام عبدالمنعم، نجح بترول أسيوط في فرض نفسه بقوة هذا الموسم محتلا المركز الرابع بجدول ترتيب مجموعة الصعيد بـ27 نقطة، بفارق نقطتين عن وصيف المجموعة، و6 نقاط عن أسوان المتصدر.

خلال 15 مباراة نجح البترول في حصد نقاطه بعد 7 إنتصارات، 6 تعادلات، وهزيمتين فقط. أما من الناحية التهديفية فسجل البترول 23 هدفا كأقوى خط هجوم بالتساوي مع أسوان، وإستقبال 9 أهداف كأقوى خط دفاع بالمجموعة.

البداري الأضعف

بعد تصدره للمجموعة الثانية “سوهاج” عن دوري القسم الثالث وتأهله وعودته للقسم الثاني بعد غياب، جاء مشوار البداري هذا الموسم بمجموعة الصعيد بأداء غير مرضي لجماهيره.

بثلاث أجهزة فنية على مدار الـ15 جولة في البداية هاني أمين، ثم الحسيني محمود، وأخيرا عادل شعبان، المدرب العام والذي يتولى حاليا القيادة الفنية للبداري.

يتذيل البداري ترتيب مجموعة الصعيد برصيد 8 نقاط، جمعها بعد فوزين، ومثلهما تعادل، و11 هزيمة، سجل لاعبيه 11 هدفا، واستقبلت شباكه 30 هدفا كأسوء خط دفاع بالمجموعة.

آخر فوز حققه البداري كان بالجولة الثالثة أمام طاميه في لقاء انتهي بهدف نظيف، ومن بعدها جمع البداري نقطتين فقط من 12 مباراة من تعادلين و10 هزائم، منها 6 هزائم متتالية.

أبرز الأرقام

  • الأكثر فوزا: أسوان بـ10 إنتصارات
  • الأقل فوزا: البداري، قنا، وتليفونات بني سويف بإنتصارين فقط
  • الأقل هزيمة: أسوان، كيما أسوان، المنيا، وبترول أسيوط “هزيمتين” فقط
  • الأكثر هزيمة: البداري بـ11 هزيمة
  • أقوى دفاع: بترول أسيوط استقبل 9 أهداف
  • أضعف دفاع: البداري: استقبل 30 هدفا
  • أقوى هجوم: أسوان، وبترول أسيوط سجلوا 23 هدف لكل فريق
  • أضعف هجوم: الإعلاميين، وتليفونات بني سويف سجلوا 9 أهداف لكل فريق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى