أخبار

ننشر حصاد وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، “الانفوجراف الاسبوعي” في نسخته رقم ٦٢، حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي في الفترة من ٢٢ الى ٢٨ اكتوبر الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة .

وأشار الانفوجراف الى اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وتناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الزراعة الخاصة بتنمية الثروة الحيوانية ومراكز تجميع الألبان، بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وخلال هذا الاسبوع استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وزير الزراعة والمياه وإصلاح الأراضي بدولة ناميبيا “كالي شليتون”، والوفد المرافق له، وبحث معه التعاون في المجالات الزراعية المختلفة، مثل الثروة السمكية، الثروة الحيوانية، الأمصال واللقاحات البيطرية، إنتاج التقاوي، وتبادل السلع الزراعية، كما استقبل وفد رفيع المستوى للمجلس التنفيذي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية “الإيفاد”، برئاسة السفير يايا أولانيران والذي يزور مصر حاليا لمدة أسبوع؛ لمتابعة المشروعات المشتركة بين المنظمة الدولية والحكومة المصرية.

ووجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة ومديري مديريات الزراعة والتعاونيات بالمحافظات المختلفة، بسرعة انجاز ملفات كارت الفلاح ومراقبة منظومة الاسمدة والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، كما تلقى الوزير شكوى من احد المواطنين عبر خاصية الواتس آب على تليفونه الخاص، وعلى أثرها وجه مدير مديرية الزراعة بسوهاج باستبعاد المسئولين المتقاعسين عن أداء مهام وظائفهم .

وقام قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وقطاع الإنتاج بطرح البيض في منافذها بأسعار ترواحت بين ٤٥ و ٤٧ جنيه لطبق البيض الأحمر والأبيض، وذلك بالتعاون مع الصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية، واتحاد منتجي الدواجن .

كما نظم معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية، متمثلة في مديرية الطب البيطري بالمنيا، ومعهد بحوث الصحة الحيوانية، ومعهد الأمصال واللقاحات البيطرية، ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني، وصندوق التأمين علي الثروة الحيوانية، قافلة بيطرية مجانية تم خلالها فحص وعلاج 5400 حيوان .

وشارك المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الاغذية، في الاجتماع التنسيقي لعرض المشروع بشأن “مكافحة غش وتهريب المبيدات”، كما قامت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل، بالقاء محاضرة حول دور المعمل في سلامة الغذاء في مصر، وذلك في إطار الإحتفالية التي نظمتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى