تقارير و تحقيقات

السعودية تشارك في الدورة الخامسة لمعرض «تراثنا» للحرف اليدوية بمصر

تشارك هيئة التراث مُمَثِلة عن وزارة الثقافة السعودية في فعاليات الدورة الخامسة لمعرض “تراثنا” للحرف اليدوية والتراثية، الذي يعُقد خلال الفترة من 8 إلى 14 أكتوبر الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية، برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقام السفير السعودي بالقاهرة، أسامة بن أحمد نقلي، بزيارة لجناح هيئة التراث الذي يُقدم العديد من المنتجات التراثية والحرف اليدوية، ومن بينها الخوصيات والصناعات الجلدية والمشغولات النخيلية والجبسية والسبح والأحجار الكريمة وغيرها من المنتجات اليدوية التي تبرز التراث الوطني والهوية الثقافية للمملكة العربية السعودية.

واشار السفير نقلي إلى النهضة التنموية الكبيرة التي تشهدها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- التي حرصت في نفس الوقت على الحفاظ على التراث الوطني والهوية الثقافية للمملكة.

 وأبدى السفير نقلي إعجابه بما تضمنه جناح هيئة التراث من المنتجات اليدوية والتراثية ذات الرمزية الثقافية والاجتماعية التي تجسد الإرث الثقافي والتاريخي للمملكة.

 وأشاد في ختام زيارته بجهود هيئة التراث الحاضرة في معرض “تراثنا” من خلال العديد من الحرف والمنتجات التي تعكس التنوع الحرفي الغني الذي تمتاز به المملكة، وما تتمتع به من تراث استثنائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى