أخبار

سفير سلطنة عُمان بالقاهرة يكرم الفائزين بجائزة الشباب العربى للتنمية المتكاملة

كتب: عبدالله تمام

استقبل السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمقر البعثة وفد السلطنة المشارك في جائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة للشباب العربي المتميز في النسخة (١٢)حيث قدم لهم التهنئة بحصول سالم بن أحمد الحبسي على المركز الأول في مجال الإبتكار وحصول محمد بن سالم الحبسي على المركز الثاني في نفس المجال.

كما قدم الوفد شرحاً حول مبادرة الدورة التدريبية المتكاملة لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة لسوق العمل.

ونالت السلطنة المركزين الأول والثاني في جائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة المتميز “النسخة الثانية عشرة” في مجال الابتكار، الذي نظمه مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة تحت اشراف جامعة الدول العربية وذلك بحصول المبتكر سالم بن أحمد بن حمود الحبسي المركز الأول في مجال الابتكار، وحصول زميله المبتكر محمد بن أحمد بن سالم الحبسي. المركز الثاني في المجال نفسه.

وكانت فعاليات الاحتفال الذي نظمه مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة باليوم العالمي للشباب، انطلقت تحت رعاية جامعة الدول العربية بشعار ” تمكين الشباب العربي نحو التحرك الإيجابي “، وذلك برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب المصري والرياضة، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

وتهدف الجائزة إلى تكريم المتميزين والمبدعين من شباب الأمة العربية على أعمالهم المتميزة التي تم إنجازها على أرض الواقع و أثمرت في إستفادة شباب الوطن العربي، حيث اطلق مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة جائزة الشياب العربي المتميز عام 2006 كأول جائزة للشباب العربي تطلق تحت رعاية جامعة الدول العربية بهدف تكريم الشباب العربي المتميز والمبدع الذي قدم انجازات كبيرة في خدمة تنمية وطنة وعروبته، و قدم المجلس على مدار إثنا عشر عاما الجائزة المئات من القادة الشباب الملهمين بتجاربهم وأعالهم وإنجازاتهم.

وجاء نيل مبتكرا السلطنة للمراكز المتقدمة نظرا لما قدماه من أعمال وإسهامات في مجال الابتكار وريادة الاعم وما حققاه من مراكز متقدمة على المستوى الإقليمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى