غير مصنف

نائب الجن والعفاريت وتوأم زينة ومستريح النزهة.. أبرز حوادث اليوم

كتب: أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

تجديد حبس علاء حسانين في قضية الآثار الكبرى

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار حسن فريد، رفض استئناف متهم بقضية الآثار الكبرى، وتجديد حبسهم 45 يوما.

وأكدت النيابة العامة في بيان سابق لها، أنها تلقت تحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة التي أسفرت عن قيام عصابة مشكلة من 19 شخصا، بالاتجار في قطع أثرية منهوبة تحصلوا عليها بعمليات تنقيب وحفر ممولة في مناطق متفرقة في كل أنحاء الجمهورية، لبيعها داخل البلاد وتهريبها للخارج لذات الغرض، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وأصدرت النيابة العامة إذنًا بضبط المتهمين، وقبضت على المتهم علاء حسانين، زعيم العصابة وشقيقه ومتهم آخر بصحبته، وعثر بحوزتهم داخل سيارة على عملات معدنية مشتبه في أثريتها، كما عثر على تماثيل وأحجار وعملات وأشياء مشتبه في أثريتها، وباستجواب علاء حسانين فيما نُسب إليه من إدارته التشكيل العصابى بغرض تهريب الآثار لخارج البلاد، وإجرائه أعمال الحفر للتنقيب عنها وتهريبها والاتجار فيها أنكر الاتهامات، ونفى صلته بالمضبوطات وصلته بباقي المتهمين سوى شقيقه والشخص الثالث المضبوط معه داخل السيارة وبحوزتهم الآثار المنهوبة.

كانت الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التي تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلماني السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.

أحمد عز يطلب تحويل توأم زينة لمدرسة أخرى

أجلت محكمة الأمور الوقتية بمحكمة الأسرة في مدينة نصر، اليوم الخميس، الطلب المقدم من الفنان أحمد عز بتحويل توأم زينة من المدرسة البريطانية إلى مدرسة فيوتشر المستقبل إلى جلسة الخميس المقبل.

ورفضت المحكمة في وقت سابق، طلب عز بنقل الصغيرين إلى مدرسة أخرى، واستمعت المحكمة إلى مرافعة معتز الدكر، محامي زينة والذى طلب برفض الطلب المقدم من عز تأسيسًا على أن الأمر الوقتي الخاص بالمادة 54 من قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 تنص على أن الولاية التعليمية للصغيرين والحضانة مع الأم.وقررت المحكمة تأجيل الجلسة لحضور القاضي الأصيل، بعدما رفضت المحكمة الطلب الأول.

وفي وقت سابق، قضت محكمة أسرة مدينة نصر بإلزام عز بدفع مبلغ قيمته 41 ألفًا و700 جنيه إسترليني، قيمة المصروفات الدراسية لـ توأم زينة عن عامين دراسيين، كما قضت بإلزامه بدفع 42 ألفًا و350 جنيهًا مصريًا، قيمة مصروفات الانتقال عبر الأتوبيس المدرسي، وألزمته بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

مستريح النزهة

أمرت نيابة النزهة، بحبس مستريح وشريكه، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت النيابة الصحيفة الجنائية للمتهمين وسرعة التحريات حول الواقعة.

وكانت النيابة قد استمعت إلى عدد من المجني عليهم، وأكدوا أن المتهمين زعم استثمارها وتوظيفها لهم بالشركة محل عملهما مقابل أرباح سنوية، وعدم التزامهما بسداد الأرباح أو رد أصول المبالغ المالية المستولى عليها، وقدم بعض من المجني عليهم إيصالات أمانة من المتهمين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط، مستريح وشريكه استولوا على قرابة 5 ملايين جنيه من أموال المواطنين بالنزهة .

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام كل من رئيس مجلس إدارة إحدى شركات خدمات السيارات، عضو منتدب بذات الشركة ، كائنة بدائرة قسم شرطة النزهة بالنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم بالشركة محل عملهما مقابل أرباح سنوية، وعدم التزامهما بسداد الأرباح أو رد أصول المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، كما أمكن التوصل لـ8 من المجنى عليهم، حيث بلغ إجمالى المبالغ المالية المستولى عليها 4 ملايين و980 ألف جنيه، وتم بإرشاد أحدهما ضبط سيارة ملاكى أقر بشرائها من متحصلات وقائع النصب، وأقرا بإنفاقهما باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تأجيل استئناف ميرهان هشام على تعويضها مليون جنيه من قناة النهار

قررت محكمة مستأنف الاقتصادية، اليوم الخميس، تأجيل استئناف المستشار هيثم عباس، وكيلا عن عارضة الأزياء ميرهان هشام على الحكم الصادر بتعويض موكلته مليون جنيه من قناة النهار، مطالبا بتعويض 10 ملايين جنيه، لجلسة 16 نوفمبر؛ لضم استئناف قناة النهار على الحكم إلى استئناف ميرهان هشام.

يذكر أن محكمة جنح مستأنف مدينة نصر قضت بانقضاء الدعوى المقامة من ميرهان كيلر ضد تامر أمين، مذيع قناة النهار، بتهمة السب والقذف بالتصالح بين الطرفين.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 47954 لسنة 2019، التي أقامها المستشار هيثم عباس، أن الإعلامي تامر أمين تناول علاقة موكلته ميرهان هشام بلاعب المنتخب عمرو وردة ووجه إليها حديثا اعتبره سبا وقذفا في حقها، وبإعلانه لهذا الأمر تعرضت لموجة من التحرش بها لفظيا على وسائل التواصل الاجتماعي.

أعلى النموذج


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى