أخبار

وزير الري: الانتهاء من تحويل ٨٠٠ ألف فدان للري الحديث

صرح الدكتور عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أنه تم تحويل ٨٠٠ ألف فدان من الأراضى الزراعية لنظم الري الحديث من خلال المزارعين أنفسهم ، نتيجه لأعمال التوعية التى قامت بها أجهزة الوزارة فى مختلف المحافظات لتعريف المزارعين بالفوائد المتعددة لهذا التحول، بالإضافة لترشيد استخدام المياه.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور محمد عبد العاطي السيد الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير، لمتابعة مجهودات الوزارة في مجال التحول من الرى بالغمر لنظم الرى الحديث، وإستعراض موقف تطبيق المتابعة الذى قام مهندسى الوزارة بإنشاؤه لمتابعة وحصر زمامات الأراضى الزراعية التى تحولت لإستخدام نظم الرى الحديث.

وتم خلال الإجتماع إستعراض تطبيق متابعة الرى الحديث والذى أوضح أن إجمالى مساحة الأراضى التى تم توقيعها من خلال التطبيق والتى تم التحول فيها لإستخدام نظم الرى الحديث تقدر بحوالى ٥٣٠ ألف فدان حتى تاريخه ، بإستخدام نظم رى حديث متنوعة .

ويُتيح هذا التطبيق إستعراض كافة بيانات الأراضى الزراعية المحولة للرى الحديث من حيث (المحافظة – الادارة المركزية – الإدارة العامة – الهندسة – الترعة – الزمام – نوع الأرض – تاريخ التحول – نوع نظام الرى الحديث المستخدم – مصدر الرى – طريقة الزراعة – نوع المحاصيل – حالة الصرف).

ووجه وزير الموارد المائية والري، بضرورة الإستمرار في تطوير هذا التطبيق الهام وغيره من التطبيقات ، مع تحديث البيانات اللازمة لها بما يسمح بتفعيل هذه المنظومة والاستفادة منها على الوجه الأمثل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى