غير مصنف

تفاصيل مثيرة عن فيلم “القاهرة مكة” لـ منى زكي

تنتظر الفنانة منى زكي عرض فيلم “القاهرة مكة”خلال الشهر المقبل، يأتي ذلك بعد الجدل الكبير الذى اثاره آخر أفلامها “أصحاب ولا أعز” وقد واجهت بسببه الكثير من النقد الذي طال حياتها الشخصية والمهنية بالطبع، قام العديد من الفنانين والنقاد بدعمها أثناء هذه الأزمة.

منع من الرقابة

وقد واجه صناع فيلم القاهرة مكة الكثير من عقبات على مدار 11 عامًا، كان أهمها عدم إجازته من الرقابة حتى اجازته مؤخرًا كذلك واجه منع من العرض داخل مصر تدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعي حيث تناولت قضية جديدة لم تتطرق لها السينما من قبل.

أول فيلم مصري يصور فى السعودية

يعد القاهرة مكة أول فيلم مصري يصوَّر فى المملكة العربية السعودية، تدور أحداثه عن سيدة تقرر الذهاب، إلى مكة لأداء مناسك الحج مع والدها، لكن قَبل السفر بأيام قليلة يفاجها القدر بأحدث تُغَيِّر مجرى حياتها، لتسقط في متاهة الحيرة، إمّا أن تستكمل الرحلة أو تَتَجّه إلى طريق آخر، كما تجمعها علاقة قديمة مع سمسار العقارات الذي يؤثر فى سياق الأحداث، بشكل كبير حيث تدور الأحداث فى إطار اجتماعي تشويقي مثير.

الفيلم يشارك فى بطولته منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج ، شيرين رضا، خالد الصاوى، حسن العدل، محمد علاء، عارفة عبد الرسول، سما إبراهيم وشادى الفونس تأليف محمد رجاء واخراج هانى خليفة وانتاج محمد حفظى.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى