غير مصنف

الفنان ميسرة يقدم ورش فن البانتومايم مجاناً بثقافة أسيوط الجديدة

كتب: عبدالله تمام

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط برئاسة الأستاذ ضياء مكاوي مدير عام الإدارة العامة لفرع ثقافة أسيوط.

و شهدت مكتبة الطفل والشباب باسيوط الجديدة برئاسة الأستاذة شيماء عبدالعال ورش فن البانتومايم والتي يقدمها الأستاذ محمد عبد المجيد ميسرة حيث تم تنفيذ ورشة عمل مع الشباب بالتعريف لفن البانتومايم بدأت فعاليات الورشة التدريبية بتعريف مفصل لفن البانتومايم بجانب شرح مفصل عن بدايات فن البانتومايم.

حيث عرف في البداية من القدماء المصريين فعندما كان الملك لا يحضر المعركة كان يقوم بهلوانات البلاط بالتمثيل الصامت أمام الملك ليشرحوا له المعركة وذلك عن طريق تأدية حركات تقليد ورقصات بغرض التعبير، لكن هذا الفن عرف أكثر على أيدي اليونانيين،الذين طوروه وقاموا بتأديته على المسرح عن طريق عروض كبيرة.

واضاف ميسرة أنه يجب التفريق بين “التمثيل الصامت ” و “البانتومايم ” التمثيل الصامت هو أن تجلس أمام التلفزيون وتقوم بكتم الصوت فأنت الآن ترى مشهد متكامل ولكن دون صوت أما البانتومايم فهو أن تكون أيدي الممثل خاوية فهو يستطيع أن يصنع معك بخيالك العالم الخاص به ويجسد معك الأشياء.

واستمر في الورشة بتعليم بدايات فن البانتومايم وشرح لطريقة الحركة والايد والرجل وكيف يكون الجسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى