غير مصنف

مؤلف موسيقى الاختيار 3: أصبت بكوابيس وهذا سر نجاحي مع بيتر ميمي| فيديو

حل المؤلف الموسيقي خالد الكمار، ضيف برنامج «نجوم رمضان أقربلك»، المذاع عبر إذاعة «نجوم إف إم»، وقال أثناء اللقاء إن الجمهور أشاد بالموسيقى التصويرية لـ«الاختيار 2» العام الماضي، مؤكدًا أنه تدارك ما كان يرغب في تحقيقه بالموسم الثالث من «الاختيار» هذا العام.

أسباب تغيير موسيقي الاختيار3

وأضاف أنه كان سيغير الموسيقى التصويرية لمسلسل «الاختيار 2» لو أتيحت الفرصة أمامه لذلك، مشيرًا إلى اعتماده على موسيقى أوركسترالية، لكنه بعد إذاعة المسلسل وجد بأن الأفصل أن يجعلها مصرية بصورة أكبر.

وأضاف أنه «بطيء جدًا كمؤلف، حيث أن كتابته للموسيقى تستغرق وقتًا، لأنه لا يعزف على آلة»، موضحاً أنه بدأ العمل على موسيقى «الاختيار 3»، منذ شهر ديسمبر الماضي، حتى ياخد الوقت اللازم، والخروج بالموسيقى كما يجب أن تكون.

أسباب اختيار بيتر ميمي للكمار

واوضح إلى اتفاق المخرج بيتر ميمي، معه على العمل على أجزاء بموسم هذا العام؛ لتنسيق العمل بصورة أفضل، مؤكدًا أن تأليف الموسيقى التصويرية لـ«الاختيار 2» و«الاختيار 3» مسؤولية كبيرة.

وقال إنه استغرق الكثير من الوقت أثناء التحضير لمسلسل الاختيار 2، وأنه كان غير منظم في عملية التأليف والمواعيد، عند العمل عليه، بسبب عدم تخيله لحجم الموضوع، معقبًا: «كنت مخضوض من الموضوع، وأخذ أضعاف الوقت المستغرق في التأليف الموسيقي للأعمال العادية».

وتحدث عن سبب استعانة المخرج بيتر ميمي به لعامين على التوالي معلقاً: أنا وميمي وجدنا أرضًا مشتركة ونشاهد نفس الأعمال والتواصل كان أسهل، لأننا نستخدم نفس المصطلحات، موضحًا أن معظم المؤلفين الكبار قيمة في السوق، أكبر مننا، هشام نزيه وتامر كروان في سن الخمسينيات، ربنا يعطيهم الصحة والعمر والإلهام.

وتابع: «في الموسم الماضي الأمر كان موترًا جدًا وأثر عليّ بشكل كبير، الاختيار 2 كان أصعب مشروع اشتغلت عليه، لأني كنت خائفًا والموضوع كبير، وكان بيجيلي كوابيس، المرة دي دخلت بثقة أكبر وكنت مطمئن نفسي بصورة أكبر وأكد في الوقت نفسه أنه عانى من لحظات انهيار وقلق، لكنه وجه طاقته في الإنتاج الموسيقي بشكل أكبر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى