غير مصنف

تخفيض نسب القبول بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة

تقرر تخفيض نسب القبول للطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة “ذكور – إناث”، من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة “علمي علوم”، أو الثانوية الأزهرية “علمي”، للعام الدراسي 2022 – 2023 لتكون 55% بدلًا من 60% من المجموع الكلي، مع تفضيل الحاصلين على أعلى الدرجات في اللغة الإنجليزية، حتى الاكتفاء بالعدد المطلوب. 

يأتي ذلك، في إطار حرص القوات المسلحة على توسيع قاعدة الاختيار للطلبة المتطوعين للالتحاق بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة، وفي ضوء النتائج والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة.

ويستمر سحب الملفات حتى 14 سبتمبر 2022 من المعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور في حوش عيسى، والمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، والمجمع الطبي للقوات المسلحة في الإسكندرية، ومعهد الطب العسكري بالمعادي، والمستشفى العسكري بالزقازيق، والمستشفى العسكري بدمياط، والمستشفى العسكري بسوهاج، والمستشفى العسكري في مدينة 6 أكتوبر.

ويتم تقديم الملفات بالنسبة للذكور في المدرسة الفنية للأجهزة والمعدات الطبية بكوبري القبة، وبالنسبة للإناث يتم تقديم الملفات بالمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، على أن يكون آخر موعد لتقديم الملفات يوم 18 سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى