أخبارعرب وعالم

المكتب الحكومي بغزة يفند ادعاءات الاحتلال حول المستشفيات

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة بيان رد فيه على أكاذيب الاحتلال بوجود أسلحة ومتفجرات ومراكز قيادة عمليات في مستشفى الشفاء، تلك المزاعم التي دعمها بتسجيلات مصورة ضعيفة الإخراج لأسلحة ومتفجرات داخل غرفة الرنين المغناطيسي.

وجاء في البيان: “من جديد يطل علينا جيش الاحتلال كما في كل مرة بسيناريوهات كاذبة وروايات مفبركة ومعلومات مضروبة ضد المستشفيات، وهذه المرة ضد مجمع الشفاء الطبي، حيث تأتي تلك السيناريوهات الغبية ضمن حملة التحريض والتضليل المتواصلة التي يُروّجها منذ سنوات طويلة، ويعرضها على الرأي العام على أنها حقائق، بهدف تبرير حرب الإبادة الجماعية وجرائمه المتواصلة التي يرتكبها ضد المستشفيات وضد الآمنين والأبرياء والأطفال والنساء وضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ومحاولة فاشلة للهروب من أي مسائلة أو ملاحقة قانونية قادمة”.

وأكد المكتب في البيان أن جميع المستشفيات لا تقدم سوى خدمة العلاج للمرضى والجرحى، وقال: “إن مزاعم الاحتلال “الإسرائيلي” بخصوص وجود مراكز تحكم وقيادة للفصائل الفلسطينية أو أسلحة؛ هي مجرد قفزة في الهواء وأكاذيب زائفة لا تنطلي على أحد”.

وأعاد التأكيد على مطالبات وزارة الصحة والجهات الحكومة عشرات المرات من جميع المؤسسات والمنظمات والهيئات الدولية والجهات ذات العلاقة بتشكيل فرق فنية وزيارة جميع المستشفيات وفحصها، في إطار تفنيد رواية الاحتلال “الإسرائيلي” التحريضية الكاذبة التي يروج لها منذ سنوات.

وقال: “نُحمّل الاحتلال “الإسرائيلي” كامل المسؤولية عن سلامة طواقمنا الطبية وجرحانا ومرضانا وجميع النازحين المحاصرين داخل أسوار مجمع الشفاء الطبي، كما ونحذر من المساس بهم”.

وأضاف: “نطالب جميع دول العالم بالضغط من أجل فتح معبر رفح لإدخال المساعدات الطبية وإمدادات الوقود لهذه المستشفيات في إطار إعادة تشغيلها وعودتها إلى العمل، حيث أن هذه الألاعيب “الإسرائيلية” تهدف إلى القضاء على القطاع الصحي بالكامل، وحرمان 2.4 مليون إنسان من الخدمة ، وبالتالي حرمانهم من العيش والحياة لتحقيق هدف الاحتلال “الإسرائيلي” المعلن مسبقاً والرامي لتهجير أهالي قطاع غزة إلى الأراضي المصرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى