غير مصنف

طلاب الدراسات العليا الوافدون “مشكلات وحلول” ورشة عمل بجامعة أسيوط

كتب عبدالعظيم ثابت

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط أقامت جامعة أسيوط اليوم الأربعاء 16/ 11/ 2022 ورشة عمل تحت عنوان طلاب الدراسات العليا الوافدون مشكلات وحلول .

وذلك بالتنسيق بين مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. تحدث فيها المنشاوي عن المشكلات التي تواجه الطلاب الوافدين والمعوقات التي تعيق دراستهم بجامعة أسيوط . واستعرض بعضا من المشكلات التي كانت تواجههم وكيف ذللتها الجامعة. مؤكدا أن الطالب الوافد ليس ضيفا بل ننظر إليه على أنه في بلده الثاني مصر. ويستحق معاملة طيبة بعيدة أي استغلال.

موضحا أن حسن معاملة الطلاب الوافدين تنعكس على المصريين العاملين بالدول العربية. ثم تكلم الأستاذ محمود سلامة مدير عام الدراسات العليا بالجامعة وأكد أن هناك طفرة كبيرة في إقبال الطلاب الوافدين للدراسة بجامعة أسيوط.

وأوضح أن إدارة الدراسات العليا بالجامعة تقدم كافة التسهيلات للطلاب الوافدين دون إخلال بالقواعد والقوانين المنظمة لذلك. حضر ورشة العمل الدكتور حسن حويل عميد كلية التربية والدكتور مصطفى الحديبي مدير وحدة الطلاب الوافدين بكلية التربية والدكتور أبو العز أنور مدير إدارة الدراسات العليا بكلية التربية وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين ومديري الدراسات العليا بكليات الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى