أخبار

ضمن مبادرة حياة كريمة.. معهد بحوث الصحة الحيوانية يشارك فى قوافل طبية بالبحيرة

وفي اطار توجيهات السيد القصر وزير الزراعة واستصلاح الاراضي وضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ،شارك معهد بحوث الصحة الحيوانية فى قافلة طبية بقرية جواد حسنى بمركز أبو حمص بالتعاون مع كلية الطب البيطرى – جامعة دمنهور ومستشفيات جامعة عين شمس ومديريه الطب البيطرى بدمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمهنور حيث تضمنت القافلة التوعوية والطبية والصحية مجموعة من التخصصات البشرية والبيطرية والزراعية.

وأكد الدكتور صالح أن الجامعة تسعى من خلال قوافلها التنموية الشاملة إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والأسر الأولى بالرعاية في القرى الأكثر احتياجًا، وتوفير الرعاية الصحية والخدمية لهم عبر قوافل مجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية، بالإضافة إلى المساهمة في غرس ثقافة الخدمة المجتمعية ودعم وتفعيل دور الجامعة الإنساني والاجتماعي في خدمة المجتمع المصري .

وأضاف ان د. محمد سليمان مدير مركز البحوث الزراعية يتابع شخصياً يومياً نشاطات معامل المركز فى زيارة القرى الأكثر احتياجًا لتوفير الرعاية الصحية للحيوانات والطيور والأرشادات والمتابعة فى الحقل للممارسات الزراعية السليمة تاتى تساعد على رفع مستوى دخل المزارعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى