غير مصنف

قوات الدفاع الشعبي والعسكرى تجرى تدريبًا عمليًا مشتركًا لمجابهة الازمات بمحافظة أسيوط

كتب: عبدالله تمام

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع محافظة أسيوط التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث “صقر 86” والذي تم تنفيذه في الفترة ما بين 3 إلى 5 أكتوبر 2021 بمحافظة أسيوط في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم أجهزة الدولة المختلفة والمجتمع المدني ورفع معدلات الأداء للتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظات.

محافظة أسيوط

تم خلاله مناقشة وعرض الموقف التعبوي للتدريب العملي المشترك ومهام الأجهزة التنفيذية المشاركة وفرض عدد من السيناريوهات المختلفة لمجابهة ( المواقف الطارئة – الأزمات- الكوارث) بما يتناسب مع التحديات المحتملة في ظل الظروف الراهنة وذلك بحضور عدد من طلاب جامعة أسيوط.

محافظة أسيوط

وتضمن التدريب المرور على إصطفاف المعدات والمركبات الخاصة بالمحافظة للتأكد من صلاحيتها الفنية ومدى جاهزيتها لمجابهة الازمات وإنشاء معسكر إيواء عاجل يضم أكثر من 128 خيمة ومستشفى عزل ميداني كما تم تنفيذ بيان عملي لنجدة هدف حيوى داخل المحافظة بواسطة عناصر الحراسات المشددة.

محافظة أسيوط

وتخلل التدريب عرضاً عسكرياً لطلبة المدارس الثانوية العسكرية (عام- فني) بالمحافظة عكس مستوى التدريب والتأهيل والإنضباط العسكرى لديهم وفي نهاية المشروع تم تكريم عدد من أسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم الطاهرة في سبيل رفعة الوطن.

محافظة أسيوط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى