حوادث

رئيس الهيئة الوطنية: 66.8% نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024

قال المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عدد المقيدين بقاعدة الناخبين 67 مليونا و32 ألفا و437 ناخبا.

وأضاف “بدوي”، في مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الإثنين: “عدد من أدلوا بأصواتهم في الداخل والخارج 44 مليونا و777 ألفا و668 ناخبا بنسبة مشاركة وصلت إلى 66.8 %”.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: “عدد الأصوات الصحيحة 44 مليونا و288 ألفا و361 بنسبة 98.9 % من إجمالي الحضور، وعدد الأصوات الباطلة 489 ألفا و307 أصوات بنسبة 1.1 % من إجمالي الحضور”.

ويذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، قد ذكرت فى بيان لها سابق، أنها لم تتلق أية طعون من السادة المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة أمس الخميس الموافق 14 ديسمبر الجاري.

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى