فن ومنوعات

مهرجان أيام قرطاج السينمائية يكرم المنتج اللبناني صادق الصباح

يعتزم “مهرجان أيام قرطاج السينمائية” في دورته 32 والتي تقام في الفترة ما بين 30 اكتوبر وحتى 6 نوفمبر القادم في تونس..تكريم المنتج اللبناني صادق الصباح نظرا لمكانته الكبيرة على خريطة السينما العربية ورؤيته الثاقبة والواعية تجاه الإنتاج التلفزيوني والسينمائي والتوزيع.

يعد الصباح قطبا كبيرا وله تاريخ عريق من العمل الفني والاعلامي منذ أكثر من ستين عاماً..وقد صرحت وزارة الثقافة التونسية بالاتفاق مع جميع أعضاء الهيئة المسؤولة عن  مهرجان “أيام قرطاج السينمائية” أن المنتج اللبناني صادق الصباح يشكل إضافة كبيرة للمهرجان.

ويعقد الصباح على هامش المهرجان ندوة خاصة بمستقبل الدراما والسينما على المنصات العربية والعالمية التي يتابعها الملايين.بعد حصوله على درع المهرجان.

ويمتلك الصباح شركة سيدرز آرت برودكشن (صباح أخوان،شركة صباح الاعلام)وقام مؤخرا بتوسيع دائرة إنتاجه الدرامي حيث اتجه نحو انتاج أعمال مغاربية وخليجية.

جدير بالذكر أن الصباح سبق وكرم في  مهرجانات لبنانية وعربية عدة نظرا لإنجازاته الكبيرة، ونجاحاته العديدة في هذه الصناعة..حيث أنتج ووزع عددا كبيرا من الأفلام السينمائية والمصرية واللبنانية والتونسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى