غير مصنف

أكرم القصاص: توجد محاولات عربية لحل الازمة اللبنانية الخليجية

جهاد علي

أكد أكرم القصاص، رئيس مجلس ادارة وتحرير اليوم السابع، أن الأزمة في لبنان قائمة منذ شهور طويلة وسط معاناة لبنان من التعرض لمشكلات اقتصادية وخسائر مما يحدث هناك من أزمات متتالية، موضحا أن لبنان تعاني من خسائر واستقطابات داخلية.

وأضاف الكاتب اكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة” مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن هذه الأزمة الخاسر الأكبر فيها لبنان والعلاقات مع الخليج ستتأثر، كما أن الموقع العربي بشكل عام سيخسر والخاسر فى الامر لبنان، متابعا: “اظن الحكومة فى لبنان يجب أن تحل الامر بالشكل المناسب ولبنان سوف تخسر كثير من الازمة الحالية خاصة فى الاقتصاد والعلاقات التجارية”.

وأشار اكرم القصاص، إلى أن هناك محاولات عربية لحل الازمة اللبنانية الخليجية ويتعين على الحكومة اللبنانية حل الازمة بالشكل المناسب، قائلا: “من مصلحة لبنان انهاء هذه الازمة بشكل معقول وفى محاولات أو مساعي عربية للوصول الى حلول مرضية للأطراف، واستمرار السيناريو الحالي لا يصب فى مصلحة احد”.

واستكمل: “الازمة الحالية بين دول الخليج ولبنان بها توازنات واستقطابات بين دول عدة، وصراعات النفوذ احد اسباب الازمة الحالية بين دول الخليج ولبنان”، مؤكدا أن التركيبة السياسية فى لبنان هشة ولا تتحمل اى مغامرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى