محافظات

وكيل صحة سوهاج: التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة أمر هام للغاية

أدى اليوم الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج صلاة الجمعة يرافقه الدكتور محمد عبد الفتاح مدير المكتب الفني لوكيل الوزارة، ومحمد جلال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام وبحضور الدكتور عبدالعاطي مزيد مدير عام أوقاف سوهاج، والشيخ فتحي قبيصي شيخ مسجد سيدي العارف بالله، والشيخ محمد السيد إمام المسجد.

وتناولت الخطبة التي القاها “قبيصي” عن الأسرة و حقوق الطفل والمرأة في الإسلام وآراء العلماء بشأن القضية السكانية و تأثيرها علي المجتمع و الفرد.

وعقب انتهاء الصلاة ألقى الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج ندوة توعوية بعنوان “الصحة الإنجابية بين حق الوالدين وحق الطفل”، وتناول خلالها الأراء الطبية المختلفة والمشكلات الصحية التي تلحق بالطفل والأم نتيجة تتابع مرات الحمل و الحمل غير المنظم وأضراره البالغة على صحة وحياة كل من الأم والطفل.

كما تناول وكيل صحة سوهاج خلال الندوة أهمية الصحة الإنجابية للأسرة، وتوفير بيئة آمنة وحياة كريمة لأفرادها، موضحاً أن معدلات المواليد المتزايدة لها تبعيات خطرة على التنمية وعلى المجتمع وتلتهم أي تنمية حقيقية.

وأضاف أبو هاشم أن الأضرار الصحية التي تلحق بصحة الاسرة وخاصة المرأة المصرية، مشيراً أن جميع وسائل تنظيم الأسرة متوفرة بجميع الوحدات والمراكز الطبية بربوع المحافظة وبالمجان.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن استقرار الحياة الأسرية يبدأ من الصحة العامة لأفرادها، وأن الإسلام شدد على المحافظة على حقوق الطفل ورعايته وكذلك المرأة.

وتأتي تلك الفاعليات تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان، والاستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال لقائهما الموسع مع وكلاء وزارتي الصحة والأوقاف وكذلك توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.

وجاء ذلك فى إطار الإستراتيجية القومية للسكان والصحة والتنمية، حيث وجه الوزيرين بتنفيذ ندوات توعوية علمية ودينية بالتعاون بين الصحة والأوقاف بدور العبادة بجميع المحافظات للتوعية بالقضية السكانية والصحة الإنجابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى