غير مصنف

الأمين العام لشؤون اليونانيين في الخارج: الإسكندرية لها تاريخ هائل وكانت موطن شخصيات يونانية بارزة

وفي كلمته، أكد أ.د. يوانيس كريسولاكيس، الأمين العام لشؤون اليونانيين في الخارج والدبلوماسية العامة، وزارة الخارجية اليونانية، عن الفخر والامتنان بالتعاون لرعاية هذا المعرض الهام. وشدد أن هذا المعرض يستحق الدعم والتقدير لما له من دور في التعريف بالثقافة اليونانية، مؤكدًا على وجود العديد من نقاط الالتقاء والتعاون بين الحضارتين المصرية واليونانية التي نتج عنها العديد من الانجازات التي نحتفي بها حتى يومنا هذا.

وقال إن استضافة المعرض في مكتبة الإسكندرية له أهمية خاصة، حيث إنها مدينة لها تاريخ هائل وكانت موطن العديد من الشخصيات اليونانية البارزة على مدار قرون عديدة. وأكد على وجود العديد من المبادرات وخطط التعاون بين مصر واليونان في عدة مجالات خاصة مجال الثقافة، لافتًا إلى وجود عدد من الفعاليات بالتعاون مع وزارة الهجرة، إلى جانب مبادرة العودة إلى الجذور.

وذلك في كلمته التي القاها في افتتاح معرض ” فكرة… العلوم والتكنولوجيا اليونانية القديمة في مكتبة الإسكندرية” ، والذى يستعرض تطور المعرفة اليونانية في مجالات علمية عديدة حققت إنجازات تقنية وتكنولوجية متعددة مثل: التكنولوجيات الأساسية، الفلك، الاستكشاف والتواصل، الجسم والعقل، الفنون، الهندسة المعمارية والتشغيل الذاتي. بحضور الأستاذ الدكتور/ مصطفى الفقى؛ مدير مكتبة الإسكندرية والوزيرة/ نبيلة مكرم؛ وزير الدولة لشئون الهجرة والأستاذ الدكتور/ عبد العزيز قنصوه؛ رئيس جامعة الإسكندرية ، وصاحب الغبطة البطريرك ثيودوروس الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى