أخبارغير مصنف

أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يهنئ الرئيس السيسى لاختيار مصر لاستضافة مؤتمر قمة المناخ كوب 27 لعام 2022

محمد عمران

هنأ السفير محمدي أحمد الني أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، فخامة السيد الرئيس /عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة اختيار مصر لاستضافة قمة المناخ كوب 27 لعام 2022 ،وذلك على هامش القمة المناخية المنعقدة حاليًا في غلاسكو باسكتلندا.

وصرح معالى السفير محمدي أحمد الني أن اختيار مصر يأتى فى إطار الدور المحورى الذى تقوم به على كافة المستويات الإقليمية والدولية وما حقتته الدولة المصرية من إنجازات وتأكيد على دورها الدولي الفعال والهام .

وأوضح الاستاذ الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس الهيئة الاستشارية العليا للأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية ورئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر أن استضافة مصر قمة المناخ كوب 27 لعام 2022 ،يضاف الى الإنجازات التى حققتها الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح  السيسي رئيس الجمهورية على كافة المستويات وحرصها على التعامل مع قضية المناخ بجدية وبما يؤكد على مكانة مصر على المستوى الدولى وتعزيز العلاقات مع كافة الدول.

جدير بالذكر أن مصر ستستضيف رسميا مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ القادم COP27 بشرم الشيخ في 2022، وذلك بعد إعلان اختيار مصر لاستضافة الدورة القادمة من المؤتمر خلال مؤتمر جلاسكو المنعقد حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى