فن ومنوعات

نجوم الفن يرفضون الإساءة للرسول الكريم

قامت الفنانة عايدة رياض بنشر صورة للقس المفصول زكريا بطرس واضعة عليها علامة “إكس”، بعد الأحداث الاخيرة التي كانت من شأنها إثارة الجدل بشأن تصريحاته المسيئة للإسلام .

وعبرت من خلال حسابها الرسمي على إنستجرام مساء الأحد 14 نوفمبر عن مدى استيائها من ما يحدث عن طريق نشرها صورة للقس المشلوح زكريا بطرس واضعة عليها علامة “إكس” وعلقت عليها قائلة: أرفض أي إساءة للدين الإسلامي فأنا احترمه جدا ولا يوجد شيء يمكن أن يفرق بيننا .

وأضافت: “أنا مسيحية واحتفل بالمولد النبوي مع جيراني دائما”، واختتمت منشورها بهاشتاج”، إلا رسول الله”.

وأيضا علق الفنان إدوارد، علي الفيديو المتدوال للقس زكريا بطرس، الذي يسيء فيه للرسول، مؤكدًا أنه مسيحي ولكنه يحب الدين الإسلامي ويحترم كل المسلمين، ولن يسمح أو يقبل أن يتم أثارت الفتن.

ونشر إدوارد، صورة لزكريا بطرس عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”، وعلق عليها قائلًا: “عملت مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي أيام ثورة يناير، ودا كان بسبب واحد اسمه رامي جان، كان بردو بيحاول يتكلم باسم المسيحيين، ولكن هزقته على الهواء مباشرةً.. الدين مش كدا، وكل الأديان محبة”.

وتابع إدوارد قائلًا: “مش هسمح لأي حد يعمل فتنه بينا، وبحب وبحترم الدين الإسلامي، واتربيت على صوت الأذان، وكنت بستنى رمضان، وبصوم أول يوم زي ما أمي عودتنا، وبسهر مع صحابي ليلة العيد للصبح لحد مايروحوا الصلاة، أنا اتربيت على كدا وهعيش كدا”.

وأيضًا نشر الدكتور فريد النقراشي صورة لقس وشيخ واضح الشبه الكبير بينهم ، وكتب معلقاً ” علي فكرة دول مش شخص واحد بس في رأيي هما فعلا واحد ، واحد منهم هو الشيخ شريف سيد والثاني هو أرنست نادي أخين من أم واحدة هي مصر صدقت أشعار الشيخ إبراهيم سليمان الذي قال فيها :
الشيخُ و القسيس قسيسان وإن تشأ فقٌل هما شيخانِ

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى