غير مصنف

محافظ الدقهلية يستقبل وزير العدل خلال زيارته للمحافظة

نورا سعد

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس بديوان عام المحافظة المستشار عمر مروان وزير العدل حيث قام محافظ الدقهلية ووزير العدل بافتتاح محكمة بني عبيد الجزئية ومكتب الشهر العقاري الملحق بها،و تقام المحكمة علي مساحة 1600 متر مربع وتتكون من 5 ادوار .

وقد تفقد المحافظ والوزير مبني المحكمة ومكتب الشهر العقاري كما تفقدا المركز المتنقل لخدمات التوثيق والشهر العقاري للمواطنين تخفيفا عنهم.

جاء ذلك بحضور مساعدي وزير العدل وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وثمن ” محافظ الدقهلية ” الدور البارز لأعضاء الهيئات القضائية في تحقيق العداله وترسيخ مفهوم وقيمة أن العدل اساس الملك.

وأكد ” مختار ” علي أننا جميعاً نعتز دائماً بالقضاء المصري وتاريخه الشامخ الذي نفتخر به ، فالقضاه تتعدد مهامهم الجسام في العديد من القضايا ما بين الإنتخابات والإستفتاءات وبين الكسب غير المشروع وجميع المحاكمات في كافة القضايا.

كما أكد ” المحافظ ” علي أن القضاة هم ضمير الأمة وقلبها النابض وحماة الحقوق والحريات والمدافعون عن هوية الشعب عندما تهدده المخاطر أو تعبث به الأهواء.

وأشار ” مختار ” الي أن القضاه هم حراس القانون الذين يتحملون المسئولية الأولي في استقرار الدولة و اعتزازنا الشديد بالقضاء المصري وتاريخه المضيء علي كافة الأصعدة .

وقال ” وزير العدل ” أن سعادتي بالغة لوجودي اليوم علي أرض الدقهلية تلك المحافظة التي أنجبت لمصر العديد من الأعلام في شتي المجالات الفنية والأدبية والقضائية.

وأشار المستشار ” مروان ” الي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطوير كافة المحاكم و المنظومة القضائية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المحاكم .

وقرر ” وزير العدل ” إنشاء شهر عقاري بمجمع المحاكم بالمنصورة لخدمة المواطنين لتخفيف الضغط عن باقي مكاتب الشهر العقاري .

كما أكد وزير العدل علي أن هناك تعاون مشترك بين كافة الوزارات والجهات الحكومية من أجل تقديم كافة الخدمات للمواطنين داخل المحاكم ومكاتب الشهر العقاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى