أخبار

عبدالعاطي يستقبل وفداً رفيع المستوى من وزارة الموارد المائية العراقية

استقبل السيد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري وفداً عراقياً رفيع المستوى برئاسة السيد المهندس حسين عبد الأمير بكة وكيل وزارة الموارد المائية العراقية ، وعضوية السيد المهندس مازن داوود، المهندس جعفر كاظم ، والسيدة المهندسة سارية إبراهيم.

وقد رحب الدكتور عبد العاطى بالسادة أعضاء الوفد العراقى فى بلدهم الثانى مصر، مشيداً بعمق ومتانة العلاقات الأخوية التى تربط الشعبين الشقيقين، مشيراً لضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتحقيق أهداف الشعبين في التنمية المستدامة والوصول للإدارة المثلى للموارد المائية المحدودة .

وتأتى هذه الزيارة في ضوء نتائج زيارة وزير الموارد المائية والري، لدولة العراق الشقيقة فى شهر مارس الماضي للمشاركة في مؤتمر بغداد الدولى الأول للمياه، والتى تم خلالها الإتفاق بين الدكتور عبد العاطى والمهندس الحمدانى على الإسراع في تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال الموارد المائية من خلال تشكيل لجنة توجيهية فنية مشتركة .

وتفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين قام أعضاء الوفد العراقى بزيارة عدد من أجهزة الوزارة للتعرف على الأنشطة المختلفة التى تقوم بها الوزارة لتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية، حيث قام الوفد العراقى بزيارة لزيارة مركز التنبؤ بالفيضان والذي يستخدم تكنولوجيا الأقمار الصناعية والنماذج العددية المتطورة لمحاكاة السلوك الهيدرولوجي الطبيعي للنهر والتنبؤ بالأمطار والسيول ، إلى جانب دراسة التغيرات المناخية وتأثيرها على مصر.

وقام الوفد العراقى أيضاً بزيارة لقطاع المياه الجوفية حيث تم إستعراض مجهودات اقطاع المختلفة لتحقيق الإدارة الرشيدة للمياه الجوفية ، مع التوسع فى إستخدام الطاقة الشمسية فى تشغيل الآبار، وتركيب منظومة للرصد والتحكم بالآبار السطحية والعميقة لمراقبة تشغيلها أوتوماتيكيًا عن بُعد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى