غير مصنف

“بصمتك في الحياة” إحدى لقاءات التنمية البشرية بثقافة البدارى

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط برئاسة الأستاذ ضياء مكاوي سلسلة من اللقاءات والمحاضرات والندوات التثقيفية وذلك في اطار تفعيل دور التوعية من خلال إقامة العديد من اللقاءات والمحاضرات في مجال التنمية البشرية.

حيث نظمت مكتبة الطفل والشباب بالبداري برئاسة محمد أبورحمه صباح اليوم الثلاثاء، محاضرة تنمية بشرية بعنوان ” بصمتك في الحياة ” بمقر المكتبة

شارك في اللقاء الشاعر أحمد شافع رئيس نادي أدب البداري، والذي أعرب عن سعادته البالغة لوجوده وسط المواهب الشابة من طلاب مدرسة الثانوية بالبدارى ، مؤكداً على أن الثقافة تحتضن كل مبدعي الأدب والفن.

تناول محمد أبو رحمة، الحديث حول مفهوم التنمية البشرية، وأنها تعتبر عملية زيادة الخيارات المتوفرة للأفراد وتهدف إلى تنمية البشر من الناحية العلمية والسعي إلى الحد من انتشار الجهل والأمية بين الأفراد والمساعدة على ظهور فرص عمل مع إنشاء ظروف تتناسب معها للحد من البطالة.

وأوضح أبورحمةأن موضوعات التنمية البشرية متعددة ومتنوعة مثل تنمية الذات والثقة بالنفس ومهارات التحدث والخطابة و موضوع بصمتك في الحياة.

وأشار إلي أن الإنسان لابد أن تكون له بصمة خير في الحياة حيث أن الانسان لا تكون له قيمة إلا اذا ترك أثر في الحياة وليس من المشترط ان تكون البصمة اختراع علمي فالمعلم يترك بصمة بأنه علم الأجيال والمزارع زرع الأرض وعمرها حيث يفني الانسان مهما طال عمره ويبقي الأثر والبصمة في الحياة.

اختتم اللقاء بسماع مجموعة من المواهب الأدبية والغنائية الشابة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى