أخبار

منخفض جوي يضرب البلاد.. الأرصاد تحذر المصطافين

كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الحالية، بالإضافة إلى الظواهر الجوية التي ستضرب كافة الأنحاء على مستوى الجمهورية.

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير مذيعا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن حالة الطقس خلال الأيام الحالية تتميز بالأجواء الربيعية المعتادة، وحالة الطقس خلال النهار تكون حارة مائلة للحرارة، وفي الليل هناك أجواء باردة تضرب معظم الأنحاء.

وتابعت: يمكن للمواطنين ارتداء الملابس الصيفية في النهار، ولكن مع بدء دخول الليل هناك انخفاض في درجات الحرارة، لذا ارتداء الملابس الثقيلة.

أوضحت منار غانم، أن الأجواء على المناطق الساحلية معتدلة والبحر الأحمر متاح لأعمال الصيد والتنزه والملاحة، ولكن البحر المتوسط هناك ارتفاع لمستوى الأمواج، وهذا الأمر غير مناسب للتنزه، لذا يجب على المصطافين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الخفيفة نظرا لانخفاض قيم درجات الحرارة ليلا على السواحل.

وأشارت إلى أن هناك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي ارتفاع فترات سطوع أشعة الشمس، والاحساس بقيم درجات الحرارة.

وأكملت: خلال الـ3 أيام المقبلة هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى تراجع في درجات الحرارة ويجعل الأجواء ربيعية، كما أن فرص سقوط الأمطار قليلة. https://www.youtube.com/watch?v=qQ7M0OH2Nxo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى