أخبار

«أفضل ما في مصر» مؤتمر اقتصادى يختتم أعماله بحزمة توصيات لتعزيز فرص الاستثمار بين القاهرة والإمارات

شهدت فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر «أفضل ما في مصر Best of Egypt » الذى اختتم أعماله بالعاصمة المصرية القاهرة؛ برعاية سفارة الإمارات بالقاهرة، بحث العديد من الملفات، أبرزها تطوير عمليات الإستيراد والتصدير بالمنطقة ودور القطاع الخاص؛ كما بحث زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات؛ في إطار اهتمام الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، النهوض بالاقتصاد المصري وزيادة الصادرات.

كما ناقش المؤتمر الذى شارك فيه الاتحاد العربي لتنمية الصادرات، والاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية؛ استخدام مصر كمركز لوجيستي لتطوير عمليات الإستيراد والتصدير بالمنطقة وأهمية دورها الريادي.

 وشهد المؤتمر المهم مشاركة بارزة من جانب الشركات المصرية والإماراتية، بالتعاون بين شركه REc و التي ترأسها د. رانيا أسامة مع شركة ريادة ، تحت رعايه سفارة الامارات المتحدة بالقاهرة ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات و الصناعات وبعض الشركات الأخري.

وناقش المشاركون فى المؤتمر من المتحدثين الرسميين من جهات حكوميه مختلفه، منها سفارة الامارات ومثلها سامي النقبي مدير الشؤون الاقتصاديه و الذي تحدث عن العلاقات التجارية و الاستثمارية بين مصر و الامارات، ومؤسسة دبي لتنمية الصناعه والصادرات التي مثلها حسن عبد الله و الذي تحدث عن دور مؤسسة دبي في مصر و ايضا عن حجم التجارة بين مصر و الامارات، وهيئة تنمية الصادرات المصرية والتي مثلها أحمد نبيل بالنيابة عن د.حسام يونس و الذي تحدث عن دور الهيئة للشركات المصرية.

وشهد المؤتمر بعض الاجتماعات بين الشركات الإماراتية والشركات المصرية في قطاع الأغذية الصناعية.

يذكر أن المؤتمر برعاية وتنظيم شركة ريادة للإستشارات «RCC» وشركة «REC» للتصدير واتحاد وطلبة جامعة 6 أكتوبر «SCC».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى