غير مصنف

النائب مجاهد نصار: طالبنا في مجلس النواب تأسيس مكاتب استرشادية في الموانئ لفحص المنتجات المستوردة

كتبت: وفاء محمود وزين العابدين رشدى

قال النائب مجاهد نصار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن نصار جروب لديها استثمارات عالية جدا تفوق المليار جنيه في صناعة واحدة هي أدوات الربط سواء المسامير أو الصامولة .

وأضاف نصار في لقائه بقناة القاهرة والناس في برنامج الجدعان أن الصين تنتج مرحلة واحدة وتعمل 11 مرحلة على 11 صانع أما نصار جروب فهي تقوم بعمل ال11مرحلة كلها بمبالغ رهيبة جدا ويبدأ المشروع ب2مللي حتى 32مللي مشيرا إلى التحديات التي تواجه صناعة المسامير في مصر أولها المستورد الجشع الذي يهتم بالمكسب دون النظر إلى التنمية .

وأكد نصار أن جروب لديها استثمارات تفوق المليار جنيه في صناعة المسامير الصلب وحدها أما المستورد يريد هدم هذه الصناعة كلها فهو يحضر 2 أو3 كونتينر بحوالي 100000دولار أو 150000 ألف دولار غير مطابقة للمواصفات وأشار نصار أن المسؤولين لا يستطيعون حل هذه المشكلة فمثلا المستورد يحضر فاتورة ب800 دولار وهو أخذها ب1500 دولار ويرسل الباقي عن طريق دبي أو أي صرافة والمثمن لا يستطيع على كل واحد لذلك طلبنا عمل مكاتب استرشادية لعدم التلاعب في الفواتير .

وأضاف نصار أنه يصدر 70%من انتاج نصار جروب لأننا أكبر مصنع في الشرق الأوسط وأفريقيا كلها تستورد من نصار جروب المسامير الصلب وطالب نصار بإنشاء معهد فني تكنولوجي يخرج الطالب يفهم الدورة الميكانيكية والbclويتعامل مع الكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى