حوادث

السجن من ٤ لـ٥ سنوات لعلاء عبد الفتاح وآخرين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

عاقبت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ،المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس برئاسة المستشار معتز صادق، الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، والمحامي محمد الباقر، ومحمد أكسجين بالسجنمن ٤ سنوات ل٥ سنوات بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية.

وشددت الأجهزة الامنية في الساعات الأولي من صباح اليوم من تواجدها امام محكمة جنح امن الدولة طوارئ، وذلك استعداداً للنطق بالحكم علي الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، والمحامي محمد الباقر، ومحمد أكسجين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية.وكانت أثبتت المحكمة الجلسة الماضية حضور علاء عبدالفتاح، ومحمد الباقر، ومحمد أوكسجين.

وأسندت النيابة إلى المتهم في القضية 1356 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وكانت الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، أمرت بتجديد حبس علاء عبد الفتاح والمحامى محمد الباقر ومحمد أوكسجين، 45 يوما على ذمة التحقيقات، في اتهامهم بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى