غير مصنف

الصحة العالمية: الوضع الصحي العالمي يثير القلق بسبب متحورات كورونا الجديدة

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط ​​لمنظمة الصحة العالمية ، إن جائحة فيروس كورونا تسبب حتى الآن في وفاة أكثر من 5 ملايين شخص وإصابة أكثر من 270 مليون شخص.

 وأوضح «المنظري»، أنه بحلول نهاية هذا العام ، قد تبلغ 22 دولة في منطقة شرق المتوسط ​​عن أكثر من 17 مليون حالة وأكثر من 314000 حالة وفاة.

وأوضح المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ​​، أن الوضع لا يزال مقلقًا للغاية ، خاصة ظهور طفرات جديدة مقلقة .

وأشارالدكتور أحمد المنظري، إلى أن القلق من ظهور طفرات دلتا وميكرون في عام 2021 رسالة واضحة ، وهي كوفيد. -19 لم تنته بعد. ما زلنا نتعلم عنها.

 وأضاف أن فيروس كورونا لن يتوقف عن التطور في الأشهر القليلة المقبلة لأن الفيروس سيستمر في التحور فقط ، وهذا ما تفعله الفيروسات ، فهي ستتغير وتنتشر ، مشيرًا إلى أن الطريقة التي نحمي بها أنفسنا لم تتغير وتتطور. لقد حققت الأدوات الفعالة تقدمًا في الوقاية والسيطرة ، بما في ذلك اللقاحات والعلاجات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى يعقده الآن، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عن بعد، لمناقشة مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في إقليم شرق المتوسط، مع التركيز على الوضع وجهود الاستجابة في كل من تونس والسودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى