أخبار

الحديدي: مشروعات الرئيس تعيد الحياة لأهالي الصعيد

علقت الإعلامية لميس الحديدي على افتتاحات المشروعات في الصعيد التي بدأت منذ نهاية الأسبوع الماضي وتشهد مزيد من الافتتاحات على مدار الأسبوع ضمن أسبوع الصعيد قائلة : رسالة من الدولة المصرية بمدى الاهتمام الشديد بالصعيد الذي يقطنه نحو 30 مليون مواطن مصري في محافظات الوجه القبلي.
تابعت خلال برنامجها ” كلمة أخيرة ” المذاع على شاشة ” ON” قائلة : رسالة من الدولة لأهل الصعيد وهم أهل مصر ..الرئيس كان في أسيوط الأربعاء واليوم في قنا وغداً في أسوان وهو أسبوع الصعيد بامتياز الذي يشهد افتتاح مشروعات قومية مهمة متنوعة في محاور وطرق وكباري ومجمعات صناعية بتكلفة إجمالية 18 مليار جنيه “.
وحول أهمية المحاور المفتتحة قالت : ” تسهل حياة الناس حيث أنها تربط بين المراكز والقرى من أقصى الغرب عند الطريق الصحراوي الغربي إلى الطريق الشرقي مروراً بالنيل والسكك الحديدية وكل الرقى وده بيسهل حياة مئات الآلاف من البشر ويسهل التجارة ويجذب الاستثمار “.
تابعت : على سبيل المثال محور ديروط يخدم 2.5 مليون نسمة وهم سكان مراكز ديروط والقوصية ومنفلوط ويربط المناطق الصناعية في شرق النيل بنظيراتها في غرب النيل “.
أكملت : كل هذه المحاور تسهل حياة ملايين من البشر الذين يعيشون عناك وتسهل فرص الحصول على العمل والتجارة والاستثمار “.
أتمت : ” أهل الصعيد يعرفوا كلامي كويس كانت حياتهم صعبة والطرق كلها كانت ” مدقات ” وطرق موت على مدار العقود الماضية “، مشددة أن تلك المحاور تغير حياة أهل الصعيد وتجعلها أفضل بكثير وأن تلك الافتتاحات جزء من خطة طموحة لتطوير الص3عيد لتحقيق التنمية به بدأت منذ 2014 ومستمرة إلى الآن وسوف تستمر وتكمل مسارها”.
وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، من محافظة قنا سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورى، إن افتتاحات المشروعات القومية اليوم تأتي ضمن فعاليات “أسبوع الصعيد” في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث تتضمن الافتتاحات عددا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى