فن ومنوعات

فريق مسرحية «هاملت بالمقلوب» يواصل البروفات التحضيرية للعمل

يواصل فريق عمل مسرحية “هاملت بالمقلوب” البروفات التحضيرية للعمل المقرر افتتاحه قريبًا على خشبة مسرح السلام، والذي يضم مجموعة كبيرة من النجوم، بجانب عدد من الوجوه الشابة من المعهد العالي للفنون المسرحية ومسرح الجامعة.

ومن بين هؤلاء النجوم المشاركون في العرض الفنان أيمن الشيوي، الذي يجسد خلال العمل شخصية “كولوديوس” الملك الغاشم لمملكة الدنمارك الذي قام بالتآمر على أخيه وقتله والزواج من “جرترود” زوجته، ووالدة “هاملت”.

يقول الفنان أيمن الشيوي فى تصريحات صحفية، عندما يكون هناك نص كتبه الدكتور سامح مهران، وهو رجل مثقف عالِ المستوى، وإخراج الشاب مازن الغرباوي وهو مخرج واعد، والعمل به مستوى فكري عالٍ وتحديث لفكرة “هاملت”، لا يستطيع أي فنان رفض تلك الفرصة، بل أنا سعيد لوجودي ضمن فريق هذا العمل الفني.

وأضاف: مسرح الدولة هو بيتنا الذي نلجأ إليه، والذي يقدم خدمة ثقافية عالية المستوى للشعب المصري والعربي كله، واعتبر المشاركة فيه هو واجب وطني، فنحن نضحي بأجورنا، ووقتنا من أجله، فنحن نقوم ببروفات على مدار عام كامل على المسرح بدون أجر، ولكننا في النهاية نجد أنفسنا على هذا المسرح.

بينما يجسد الفنان خالد محمود  شخصية “بولونيوس” القس، ووالد “اوفيليا”، والذي يشارك في رسم الخطط والمؤامرات للملك “كولوديوس”. 

ويقول خالد محمود عن دوره بالعمل، إن “هاملت بالمقلوب” عمل له طبيعة خاصة بالنسبة لي، منذ قرائتي الأولى للنص، وأنا معجب بالمعالجة الدرامية التي كتبها الدكتور سامح مهران، والمختلفة تمامًا عن كل العروض الموجودة في السوق حاليًا، فنحن نقوم ببروفات للعرض منذ أكثر من عام، بسبب إجراءات خاصة بالمسرح عطلت خروجه للنور، وبرغم من ذلك كنت حريص على التواجد في ذلك العرض.

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى