غير مصنف

الهمّة: توزيع ٢٠٠ لحاف على المستحقين بقرى محافظة المنيا

صرح سيد شحاتة المدير التنفيذي لجمعية الهمّة للمساعدات الخيرية، أن الجمعية قامت بتوزيع 200 لحاف على عدد من الأسر الأكثر احتياجًا بقرى مركز ديرمواس بمحافظة المنيا.

وأضاف شحاتة، أن الجمعية تواصل جهودها من خلال همّة عشرات الشباب من أبنائها لتنفيذ خطتها الاجتماعية والخدمية التي تقدمها في صورة مساعدات للأسر غير القادرة، تماشيًا مع مبادرة حياة كريمة التي أطلقتها الدولة، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية الهمة، أن الجمعية تقوم بإطلاق قافلة خيرية شهرية بإحدى محافظات الصعيد يتم من خلالها صرف الكفالات الشهرية، وتسليم مشاريع تنموية، وتركيب وصلات مياه بالمنازل، وتركيب أسقف، وتسليم أجهزة كهربائية للعرائس من اليتيمات.

وتحرص جمعية الهمة على صرف الكفالات الشهرية في 6 محافظات لعدد من الأسر وطلبة العلم في شكل كفالة شهرية مالية تقدم للأسر المستحقة بناءً على أبحاث اجتماعية مسبقة لحالات تلك الأسر، بالإضافة إلى صرف ٥٤٨ إغاثات شملت إغاثات طبية وشنطة غذائية عاجلة للأسر المتضررة من السيول بمحافظة أسوان خلال العام الماضي.

ويُشار إلى أن جمعية الهمة للمساعدات الخيرية، نجحت في إطلاق 12 قافلة خيرية خلال عام ٢٠٢١، تم من خلالها توصيل 429 وصلة مياه للمنازل الأكثر احتياجا، وتركيب 237 سقف، وتنفيذ 300 مشروع تنموي، وتسليم 97 ماكينة خياطة للسيدات المعيلات والأرامل، وتجهيز 55 عروسة يتيمة، بالإضافة إلى إنشاء 5 محطات تنقية للمياه بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى