أخبار

أبرز أنشطة وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي.. إنفوجراف

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، “انفوجراف”، حول الحصاد الاسبوعي لأبرز أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي في الفترة من ١٤ الى ٢٠  يناير الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة .

وبدأ الانفوجراف باجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لبحث عدد من ملفات عمل الوزارة، ومتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية الريف المصري، مع ورئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد.

وعقد القصير، اجتماعاً مع مديري المديريات بالمحافظات، حيث بحث معهم عددا من الملفات الهامة، على رأسها مواجهة التعديات على الاراضي الزراعية، بكل حزم، ومتابعة ملف الاسمدة وكارت الفلاح، ومكافحة الآفات، وتطوير الجمعيات الزراعية، وتوعية المزارعين، كما عقد اجتماعا مع قيادات الثروة الحيوانية لبحث معهم سبل النهوض بالثروة الحيوانية .

وأعلنت المنظمة العالمية للصحة الحيوانية “OIE” خلو مصر من مرض أنيميا الخيول المعدي، حيث أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن ذلك يأتي تكليلا لجهود الوزارة في تنمية الثروات الحيوانية في مصر،  ودعم دور مصر الريادي على المستويين الاقليمي والدولي.

وفي سياق متصل واصلت ادارة حماية الأراضي بوزارة الزراعة، اجتماعاتها التنسيقية بمديريات الزراعة بالمحافظات، لمناقشة عددا من المهام العاجلة للتصدي للتعديات على الاراضي الزراعية، حيث تم عقد اجتماع مع مسئولي الحماية بمديريتي الزراعة بالقليوبية والدقهلية، كما أعلن رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بدء الحملة القومية لمكافحة القوارض، والاطمئنان على توفر المبيدات اللازمة خلال تفقده لمنطقة شمال الدلتا.

وأعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تنظيم 645 ندوة خلال شهر ديسمبر الماضي في  144 مركز بجميع محافظات الجمهورية،  تناولت أهمية توفير الالبان للمواطنين بجودة عالية ذات مواصفات صحية قياسية، كما توجهت قافلة بيطرية من معهد بحوث التناسليات الحيوانية إلى مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية؛ لتقديم الخدمات العلاجية للماشية لدى المربيين بالمجان، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى