أخبار

الزراعة: قرض ميسر لمدة عشر سنوات وبدون فائدة للتحول لنظم الري الحديث

قام الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، ورئيس اللجنm التنسيقيm للمشروع القومي لتطوير الري والتحول الي نظم الري الحديث، وأعضاء فريق تحديث الري بوزارة الزراعة، بزيارة إلى محافظة الأقصر وعقدوا ندوة إرشادية للمزارعين بحضور مديرو الادارات الزراعية والإرشاد والأراضي والمياه ومسئولوا الجمعيات الزراعية ومجلس المحاصيل السكرية بالاقصر .

وام فريق تحديث الري بعرض رؤية الدولة لتطوير الري والإدارة المثلى للمياه وأهمية وفوائد تحديث الري، كما ‏تناولت الندوة مشروع تبطين الترع وتأهيل المساقي ونظم الري الحديث ومصادر تمويلها التي توفرها الدولة من خلال قرض ميسر لمدة عشر سنوات وبدون فائدة وأيضا تقديم الدعم الفني مجانا والرفع المساحي وإعداد التصميمات الهندسية والإشراف على التنفيذ ومتابعته .

كما حث فريق تحديث الري ‏المزارعين على الاشتراك في منظومة الري الحديثة والتحول من أساليب الري القديمة إلى الأساليب الحديثة نظرا لفوائدها المتعددة من حيث زيادة الإنتاجية وتخفيض تكاليف مستلزمات الإنتاج الأمر الذي يكون له مردود إيجابي على المزارعين .

وتناول أيضا أهمية الري الحديث في زيادة إنتاجية محصول قصب السكر وبالتالي زيادة إنتاجية السكر وتحقيق الاكتفاء الذاتي من سلعة استراتيجية كما تناول الفريق أهمية زراعة القصب بالشتل وفوائده وخطة الدولة لإنشاء محطات لإنتاج شتلات تقاوي القصب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى