غير مصنف

صور |معًا للقضاء على الثأر.. مؤتمر مشترك بين الأزهر ومحافظة أسيوط

أسيوط.. عبدالراضي الزناتي ودعاء همام

نظمت محافظة أسيوط بالتعاون مع الأزهر الشريف، مؤتمراََ جماهيراََ تحت عنوان معاََ للقضاء على الثأر وذلك في قاعة المؤتمرات بمبنى محافظة أسيوط في حضور قيادات الأزهر الشريف ومشايخه وعلمائه متمثلاََ في وجود فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف السابق ورئيس لجنة المصالحات بالأزهر الشريف ومشاركة من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط والسيد اللواء هشام عبدالغفار المرسى رئيس أركان المنطقة الجنوبية العسكرية
واللواء أشرف الأمير مساعد مدير أمن أسيوط و الدكتور علي عبدالحافظ رئيس لجنة المصالحات بأسيوط والدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر بالوجه القبلي والدكتور عاصم القبيصي وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسيوط.
وكان من الحضور العديد من الجمع الكريم والسادة أعضاء أمانات القري التابعين للجنة المصالحات المركزية.
كما كان في مقدمة الحضور العديد من السادة الصحفيين والإعلاميين في مقدمتهم الكاتب الصحفي والإعلامى عبدالله تمام رئيس تحرير جريدة وموقع اليوم الإخباري وعضو نقابة الصحفيين وعدد من السادة الصحفيين ومراسلي الصحف بالمحافظة .
ونوه السادة الأفاضل الحضور على دور الأزهر الشريف ومشايخه وعلمائه في لجنة المصالحات وقدموا وثيقة جديدة للعمل بها داخل لجنة المصالحات وبيت العائلة المصرية.
وأشاد العديد من الحضور على دور السيد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط في العمل على فض جميع المنازعات داخل المحافظة.
كما نوه الحضور على قيام وزارة الداخلية متمثلة في مديرية الأمن بأسيوط في تأمين جميع جلسات المصالحات ورفعت شعار نعم لنبذ العنف والثأر داخل المجتمع الصعيدي.
ومن جانبه أكد الدكتور عباس شومان على مساندة ودعم الأزهر وفي مقدمتهم فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لكل جلسات الصلح علي مستوي محافظات جمهورية مصر العربية عامة والصعيد بصفة خاصة لوقف نزيف الدم الذي ينتج من هذه العادة السيئة.
وفي نهاية الأمر أكد الجميع علي ضرورة مواصلة أعمال المصالحات داخل المحافظة وفي محافظات الصعيد كلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى