غير مصنف

من هي دنيا مسعود صاحبة دور الراوي في فيلم ” بشتاقلك ساعات “

تتجدد أزمة الأفلام التي تروج للمثلية من جديد بعد تقديم فيلم ” بشتاقلك ساعات” الذي يناقش ويقدم المثلية الجنسية بشكل واضح وصريح ويحدث الصدام الدائم مع المجتمع الذي يرفض دائما هذة النوعية من الأفلام.

فيلم “بشتاقلك ساعات” تدور أحداثه حول رجلين تجمع بينهما قصة حب، وتقوم الفنانة والمطربة دنيا مسعود بدور الراوي أثناء أحداث الفيلم .ويحتوي الفيلم علي العديد من المشاهد الحميمة بين الرجلين، وهذا يتنافى مع المبادئ الدينية والاجتماعية وأيضا القانونية في مجتمعنا.

من هي دنيا مسعود

دنيا مسعود هي ممثلة ومطربة من مواليد الإسكندرية عام 1979، درست المسرح في جامعة مصر بالإسكندرية، ظهرت لأول مرة على مسرح الأوبرا كمغنية عام 2001 مع فرقة شرقيات ثم أسست فرقة خاصة أسمتها “فيونكات دنيا ” ومن أغانيها ” بتناديني تاني ليه ” و “ع اللي إتغرب ” و ” روق الأناني ” و ” نعناع الجنينة ” و ” ببيع ياسمين” و ” مش عيب عليكي ” ، وبدأت التمثيل عام 2001 من خلال فيلم “خلي الدماغ صاحي ” و من أبرز الأعمال السينمائية التي شاركت فيها فيلم جعلتني مجرماً” ومسلسل “أهل كايرو” ، تزوجت عام 2011 وتقيم في باريس .

الفيلم من بطولة أحمد الجندي، سليم مراد، حسن ديب، أحمد عوض الله، ومن إخراج محمد شوقي حسن، ومن المقرر أن يتم عرضه في شهر مارس المقبل على إحدى المنصات العالمية .

حقيقة تمثيل الفيلم لمصر في مهرجان برلين

وعلق أندرو محسن مدير المكتب الفني بمهرجان القاهرة السينمائي، عن حقيقة أن يكون فيلم” بشتاقلك ساعات ” ، المشارك بمهرجان برلين السينمائي بدورته الـ 72 يمثل مصر .

وقال أندرو محسن، عبر حسابه الشخصي على فيسبوك: مافيش أفلام بتمثل بلادها في المهرجانات، يمكن يكون الاستثناء الوحيد هو الأوسكار اللي هو مش مهرجان لأن في الأوسكار فيه لجنة محددة من كل دولة بتختار فيلم يشارك باسم الدولة فعلًا، والترشيحات بعد كده بتبقى مكتوبة باسم الدولة.. عبارة الفيلم الذي يمثل مصر بتستخدم مجازًا كده لكنها غير دقيقة، الفيلم بيمثل نفسه والأشخاص المشاركين في صناعته، وهما اللي بيسجلوا الفيلم، ومش معنى إن المنتج أو المخرج من مصر يبقى الفيلم بيمثل مصر.
وأضاف أندرو: أعتقد ده ليه علاقة بأنه غالبًا بيكون فيه فيلم واحد بس مشارك من مصر في المهرجانات الكبيرة، عشان كده فيه ناس بتستخدم المصطلح ده، بس مش هتلاقي مثلًا حد في فرنسا ولا إيطاليا ولا أي دولة عندها عدة أفلام في كل مهرجان بتقول إن ده الفيلم اللي بيمثل دولتهم، لأن مافيش حاجه اسمها كده.

وتابع : بالنسبة لفيلم بشتاقلك ساعات المشارك في قسم Forum في برلين، فهو فيلم من إنتاج مصري لبناني ألماني مشترك، وهو بالتأكيد مش بيمثل مصر ولا لبنان ولا ألمانيا، والأهم من كده إنه مش الفيلم العربي الوحيد زي ما فيه كذا حد كتب، فيه فيلم قصير من الصومال Will My Parents Come to See Me للمخرج مو هراوي، وفيه الفيلم القصير  Gazing… Unseeing إخراج محمد عبد الكريم إنتاج مصر وهولندا، وفيه أفلام طويلة تانيه مشاركة في إنتاجها دول عربية زي فيلم  See You Friday،  Robinson اللي فيه إنتاج لبناني.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى