فن ومنوعات

بعد اتهامها بالفساد.. أول رد من “المهن الموسيقية” على حمو بيكا

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا علي للرد علي التصريحات التي أثارت جدل كبير من مؤدي المهرجانات حمو بيكا، مؤكدة أن سياسة الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية واضحة ومعلنة.

وأكدت، أنها ترحب بحمو بيكا إذا كان لديه مستندات تؤكد اتهاماته، حيث طالب هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية منه أن يتقدم بها فورًا إلى النيابة العامة وسيكون هو أول الداعمين ضد الفساد.

واختتم البيان،بالتأكيد أن نقيب الموسيقيين ومجلس إدارته، رفعوا شعار أنه لا للتراجع عن حماية المهنة والمجتمع من حالة الإسفاف بعد حالة الجدل التي أثارها مغني المهرجانات حمو بيكا، بعد اتهامه لنقابة المهن الموسيقية بالفساد وقبول بعض مطربي المهرجانات بأوراق مزورة، أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا، ردت فيه على اتهام بيكا للنقابة بالفساد، مؤكدة أن سياسة الفنان هاني شاكر ونقيب المهن الموسيقية واضحة ومعلنة.


وأكدت في الوقت نفسه، أنها ترحب بـ حمو بيكا إذا كان لديه مستندات تؤكد اتهاماته، حيث طالب هاني شاكر منه أن  يتقدم بها فورًا إلى النيابة العامة وسيكون أول المصطفين مع بلاغه ضد الفساد.
واختتم البيان ، حديثه مؤكدًا أن نقيب الموسيقيين ومجلس إدارته، رفعوا شعار أنه لا للتراجع عن حماية المهنة والمجتمع من حالة الإسفاف والتردي التي تفشت مؤخرًا، حسب ما جاء على لسان طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين، في البيان الصادر منه .

– بلاغ حلمي عبدالباقي ضد حمو بيكا

وتقدم الموسيقار حلمي عبد الباقي في وقت سابق  ببلاغ للنائب العام، ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا، بسبب تصريحاته التليفزيونية الأخيرة.

 
جاء في البلاغ : ان حمو بيكا ذكر أن أحد أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية ورفض تحديده اسمه اتهمه بالرشوة وقبول أوراق مزوره، ومخالفه للقانون لمصالح شخصية تخص ذلك العضو ، كما زعم أنه كان يدفع مبلغ 15 ألف جنيه، لأحد أعضاء مجلس الإدارة نظير استخراج التصاريح لحفلاته.

وأن ما قاله حمو بيكا يعد تشهيرا بسمعته والنيل من كافة أعضاء مجلس الإدارة يشغلون منصبًا عامًا وتطوعيًا، مشيرا إلى أن القانون لا يعطي لأي أحد منهم حق التربح تحت وطئة القانون
مطالبا النائب العام، التحقيق في تلك الواقعة واتخاذ اللازم قانونا حيال المشكو في حقه، وهو حمو بيكا، وسؤاله عن تحديد الأشخاص الذي قام باتهامهم بتلك التصريحات، لأن عدم تحديد حمو بيكا لأسماء من تربحوا منه، يزعزع الثقة بين كافة أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية.

– إيقاف عمر كمال

وكانت قد تجددت أزمة مطربي المهرجانات بإيقاف عمر كمال وقيام النقابة بالرد علي ما يصدر منهم من تصريحات و اتخدت النقابة قرارت جديد منها إيقاف مطرب المهرجانات عمر كمال عن الغناء في مصر، ويأتي ذلك بسبب تصريحاته الأخيرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وجاء في البيان الرسمي من النقابة، الخاص بإيقاف عمر كمال :
“قررت نقابة المهن الموسيقية إيقاف تصريح المطرب عمر كمال، واستدعاؤه للتحقيق نظرا لما بدر منه على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك” وانتشر في الساعات الماضية فيديو ظهر فيه عمر كمال، ويتضمن تصريحات يهاجم فيها هاني شاكر نقيب الموسيقيين.
وكان عمر كمال يرد على أحد متابعيه والذي استفزه بقول هاني شاكر هيمرجحك، وبادر بالرد : مفيش حد يقدر يمرجحني يا قلبي، مفيش حد بيعرف يمرجحني، أنا بشتغل وفرقتي في كل حتة، جوه وبرا، وفوق وتحت يا قلبي، يمرجح اللي زيك يا كوكو.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى