عرب وعالم

لندن تطلق تحذيرات من أقوى عاصفة مدمرة منذ سنوات

رويترز:- ضربت عاصفة قادمة من المحيط الأطلنطي إنجلترا وأيرلندا اليوم -الجمعة- بقوة رياح بلغت سرعتها 100 ميل في الساعة، ما جعل مكتب الأرصاد الجوية البريطاني يطلق تحذيرات، بأن العاصفة “يونيس” قد تسبب أضرارًا جسيمة، وتقتلع الأسقف وتدك لندن. وقال مكتب الأرصاد الجوية البريطاني: “يونيس” -التي بدأت من قلب المحيط الأطلنطي، وامتدت بفعل التيار المتدفق من جزر الأزور نحو أوروبا- تبلغ سرعة رياحها السرعة القصوى بما يشكل خطرًا على الحياة.

وأظهرت صورًا لوكالة رويترز للانباء، إن العاصفة ضربت غرب إنجلترا، لتبلغ اليابسة في “كورنويل”، حيث ضربت الأمواج الساحل، لتصل أعمدة الرزاز أسطح الأكواخ. وقال “فرانك سوندرز” رئيس مكتب الأرصاد الجوية: “إن (يونيس) ستحمل معها زوابع مدمرة، فيما يمكن أن يكون واحد أكثر العواصف تدميرًا، التي تضرب الأجزاء الجنوبية والوسطى من المملكة المتحدة منذ بضع سنوات”. وأضاف: “تشير منطقة التحذيرات الحمراء إلى وجود خطر كبير على الحياة، حيث توفر الرياح ذذات القوة العظمى الفرصة لإلحاق الضرر بالمباني مع تطاير الحطام”.

وحذر مكتب الأرصاد الجوية من أن ينتج عن الحطام المتطاير بفعل الزوابع خطرًا على الحياة، وتحطم الأسقف، واقتلاع الأشجار، وإغلاق الطرق، وتعطل خدمات القطارات، وتوقف حركة الطيران في لندن وجنوب إنجلترا.      

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى