أخبار

بعد القبض على «طبيب الكركمين».. ننشر أشهر 7 أعشاب متداولة في الطب البديل

أثار خبر القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر  الجدل الواسع على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وذلك بعد اعلان  الأجهزة الأمنية، مساء أمس، القبض عليه، والذي اشتهر مؤخرا بالمنتجات الطبية التي يعلن عنها عبر عشرات القنوات الفضائية داخل مصر، حيث ألقى رجال مباحث المصنفات، القبض عليه لاتهامه بحيازة أعشاب وأدوية مجهولة المصدر بالشيخ زايد.

وقد يعتمد الكثيرين على طرق الطب التقليدية التي تم تناقلها من جيل إلى آخر، ولا يزال الناس يعتقدون أن هذه العلاجات فعالة على الرغم من تقدم العلوم الطبية.

لذا نعرض بعض الأدوية العشبية الشهيرة المستخدمة في جميع أنحاء العالم على النحو التالي:

زنجبيل

يمكنك تناول الزنجبيل طازجًا ومجففًا، ومع ذلك، يُعتقد أن أفضل طريقة للحصول على الزنجبيل كدواء هي في الشاي أو كبسولة، ويحتوي على عدد من المركبات المختلفة التي تعالج البرد والغثيان والصداع النصفي وكذلك ارتفاع ضغط الدم، ولا يزال يستخدم لعلاج الغثيان المرتبط بالحمل والعلاج الكيميائي.

كركم

يستخدم الكركم في الطبخ والطب على مر العصور، ومن المعروف أن له خصائص مضادة للالتهابات، يعالج الالتهاب المزمن والألم والقلق، ويساعد في متلازمة التمثيل الغذائي، كما أنه فعال في علاج آلام التهاب المفاصل ويعمل كبديل عشبي لأدوية مثل الإيبوبروفين، و تستخدم الأشكال المجففة أيضًا في الكاري.

البابونج

يعتبر البابونج من أشهر الأدوية العشبية في العالم، و يتم غلي الزهور بالشاي بشكل أكثر شيوعًا، و يُعرف بأنه علاج للغثيان والإسهال والإمساك وآلام المعدة والجروح والتهابات الجهاز التنفسي.

البلسان نبات

وهي مصنوعة من الفاكهة المطبوخة من نبات Sambucus nigra، ومن المعروف أنه يعالج الصداع وآلام الأعصاب وآلام الأسنان وكذلك البرد والالتهابات الفيروسية يتوفر في الغالب على شكل شراب.

الجينسنج

جذر الجنسنج هو دواء عشبي مشهور يتم غليه في الشاي أو حتى في شكل مسحوق مطحون، و تأتي معرفة الجينسنج من الطب الصيني التقليدي ومن المعروف أنه يعالج الالتهابات، ويعزز المناعة ووظائف المخ، و النوعان الأكثر شيوعًا هما النسخة الآسيوية والأمريكية من النبات يُعتقد أن الجينسنغ الأمريكي يستخدم للاسترخاء وأن نظيره الآسيوي أكثر تحفيزًا.

إشنسا

يُعرف أيضًا باسم الصنوبريات، وهو نبات مزهر ويستخدم كعلاج عشبي في الممارسات الأمريكية الأصلية و يعالج الجروح والحروق وآلام الأسنان والتهاب الحلق واضطراب المعدة الأوراق والبتلات والجذور كلها تستخدم للأغراض الطبية يعتقد أن الجذور لها أفضل تأثير.

الناردين

ومن المعروف أيضا باسم الفاليوم الطبيعي تستخدم جذور هذا النبات المزهر للهدوء وخلق شعور بالهدوء يتم استخدامه على شكل كبسولات وغليها لصنع الشاي يأتي في الأصل من اليونان وروما حيث تم استخدامه لعلاج الهزات والصداع والخفقان اليوم يتم استخدامه لعلاج الأرق والقلق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى