أخبار

مشروع ” POSITIVE PACK ” أول ماكينة تعبئة مصرية بنسبة 100%

قالت الإعلامية لميس الحديدي أن حلقة برنامج الفرصة في كلمة أخيرة يشهد تنافساً في حلقة اليوم بين ثلاث شركات في مجالات مختلفة وهو ما يجعل التحدي صعباً.
وذكرت أن حلقة اليوم تشهد منافسة بين عدد من الشركات في طليعتها مشروع ماكينة مصنعة من قبل خريجي طلبة هندسة العاشر من رمضان وهي عبارة عن ماكينة تعبئة وتغليف تحمل أسم “ POSITIVE PACK ” حيث يجمع المشروع مجموعة من شباب خريجي هندسة العاشر ممن قرروا ترك أثر يفيد المجتمع “حيث استطاعوا عقد تدريبات لخريجي كليات الهندسة وأقاموا عدداً من الأفكار البسيطة ذات الكلفة الأقل لمساعد البلد على سبيل المثال غواصة تستطيع قياس درجة ملوحة المياه والتلوث فضلاً عن تعليم عدد من المتدربين صناعة ” ريبوتات ” وبرمجتها منها ريبوت يستطيع إزالة الالغام عن بعد “.
من جانبه قال أحمد عامر أحد مؤسسي مشروع POSITIVE PACK ” أنه حينما حان موعد التخرج لمس أعضاء المشروع أن أكبر تحدي يواجه المشروعات في مصر هو ما يتعلق بالتعبئة والتغليف حيث يشهد السوق ارتفاعا في أسعار الماكينات المستوردة المستخدمة في مجال التعبئة والتغليف ومن هنا ولدت الفكرة .”
وتابع خلال برنامج الفرصة في ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON أن هذه هي النقطة التي خلقت فكرة مشروع الماكينة التي أستطاع اختراعها برفقة زملائه من خريجي هندسة العاشر وهي تصنيع ماكينة تعبئة وتغليف صناعة مصرية بنسبة 100% تعمل بتكنولوجيا IOT
ويقول عمر ماجد أحد مؤسسي مشروع POSITIVE PACK ” أنهم بذلوا جهداً كبيراً وأنفقوا لفترات طويلة على تطوير الماكينة لإيمانهم بمقدرتهم على خلق فرص في هذا المجال لماكينة مصرية الصنع بنسبة 100% ليس ذلك فقط بل تستطيع المنافسة في السوق العالمي .”
وذكر مؤسسا مشروع Positive Pack: أن المشروع هو حلم 8 شباب لتغيير الوعي الصناعي المصري بتصميم وتصنيع أول ماكينة تعبئة وتغليف ذكية قائلين : ” المشاكل اللي موجودة ارتفاع أسعار ماكينات التغليف والتعبئة من حيث الصيانة وسعر بيعها.”
وبين عامر أن الإنتاجية لمشروع Positive Pack: أن الماكينة المصنعة تقوم بتصنيع وتصميم مصري بالكامل قائلاً : ” جودة تعبئتها زيه زي المستورد والإنتاجية أعلي 50% من الماكينات المحلية وضيفنا نظام يساعد على زيادة الإنتاجية وتقليل وقت الصيانة”
وواصل : ” مشروع Positive Pack: الماكينة بتاعتنا بتطلع إنتاجيه 3 الآلف قطعة في الساعة وقللت وقت التصنيع بنسبة 50% وقللنا العمالة على الماكينة وبنقدم البيع للماكينة بسعر منخفض.”
وأستطرد : ” مشروع Positive Pack: سعرنا أقل من الماكينات المستوردة وبنقدم نفس الجودة الخاصة بالمستورد وإنتاجيه مرتفعه وجودة عالية.
وكشفاً مؤسسا أن مشروعهم أستطاع الحصول على المركز الأول في يوم الهندسة والعلوم المصري وجاتلنا فرصة للمشاركة في أكبر معرض لماكينات التعبئة والتغليف ودي كانت فرصة نشوف انبهار الناس بفكرتنا وجالنا 4 حجوزات من المعرض.
واصل : ” مشروع Positive Pack: سعر الماكينة 160 ألف جنيه وسعر المنصة 20 ألف جنيه وبنقدم عقود صيانة وخدمات قطع غيار ما بعد البيع.
وحاز المشروع إعجاب لجنة التحكيم من جانبها وجهت دينا المفتي سؤالاً ل إلى أصحاب مشروع Positive Pack: فيه شركات عندها عدم ثقة في الاعتماد على الماكينات المحلية.. هتكتسبوا ثقتهم أزاي؟. ليردا : ” اختارنا الشركات اللي لسه هتبدأ أو الصغيرة لأنهم بيدوروا على سعر قليل وبنتعامل معاهم ونعرفهم الفرق بينا والمستورد.
ووجهت الإعلامية لميس الحديدي سؤالاً لهم : أنت عايز ين تصنعو الماكينات وتبيعوها ؟ ولا عايز تعملوا ماكينة لكل زبون خاصة بيه؟.. ووجهت لجنة التحكيم نصيحة لهم قائلين : ” ادرس سوقك وأعرف المناسب ليهم وقالت رندا عبده عضو لجنة تحكيم الفرصة: أن تصنيع ماكينات التعبئة من أسهل الأشياء.. ومشروع Positive Pack: اللي لعبنا عليه أننا دخلنا نظام الـIOT علشان نطلع الداتا من الماكينات دي.
وواصل : فيه ماكينات محلية الصنع لكننا نتميز بوجود استخدام تكنولوجيا IOT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى