تقارير و تحقيقاترياضة

لسوء النتائج محليا وقاريا.. كارتيرون يواجه شبح الإقالة من تدريب الزمالك

لا زال وضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، غير مستقر فنيًا، تحت قيادة مدربه الفرنسي، باتريس كارتيرون، خاصة في الفترة الأخيرة؛ سواء على الصعيد المحلي من خلال نتائج الفريق السيئة بالدوري الممتاز، وخروجه متذيلًا لمجموعته بكأس الرابطة، أو على الصعيد القاري بعد اقتراب نسبة خروجه من دور المجموعات بدوري الأبطال.

الخروج من كأس الرابطة.. بدية سقوط البيت الأبيض:

منذ توقف الدوري العام؛ بسبب إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، لعب الزمالك في المجموعة الثالثة بكأس الرابطة؛ إلا أن الفريق حقق نتائج سيئة رغم مشاركة عدد كبير من نجوم الصف الأول، حتى الاستفادة الفنية التي كان يهدف لها لم تتحقق، فلم يستفد كارتيرون في الخروج بعناصر جيدة من قطاع الناشئين تستطيع المشاركة مع الفريق الأول مثلما فعل الأهلي، ليكن الخرج المهين من كأس الرابطة هو بداية الانهيار.

سببها تأليف كارتيرون في التشكيل.. انهيار نتائج الزمالك في الدوري الممتاز:

وفي بطولة الدوري الممتاز، ومنذ الجولة الثالثة في البطولة، بعد خسارة الزمالك الكبيرة بنتيجة 5- 3 أمام الأهلي غريمه التقليدي، ساءت نتائج الفريق في بطولة الدوري؛ حيث لعب حتى الآن 9 مباريات، فاز في 6 مباريات وتعادل في مباراة واحدة أمام البنك الأهلي وتلقى هزيمتين أمام كل من: الأهلي وسموحة.

وأرجع جميع المحللين والنقاد الرياضيين، أسباب خسارة الزمالك وتراجع نتائج الفريق في مباريات الدوري، إلى ضعف فنيات كارتيرون وسوء إدارته للمباريات، سواء من تغيير للتشكيل في كل مباراة؛ أو من عدم القيادة الفنية الجيدة خلال مجريات المباراة.

الزمالك
الزمالك

سوء النتائج قاريا يعجل برحيل كارتيرون في القريب العاجل:

أما مستوى الزمالك على الصعيد القاري، فالأمر لم يتغير كثيرًا، فحالة الفريق من سيئ لأسوأ، فالفريق يلعب ضمن المجموعة الرابعة مع أندية: الوداد المغربي وبترو أتلتيكو وساجرادا اسبيرانسا الأنجوليين.

وخلال مبارياته الثلاث في المجموعة، لم يحقق أي فوز سواء على أرضه أو خارج الديار، حيث بدأ مبارياته بدور المجموعات، أمام ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي، وتعادل بنتيجة إيجابية 2- 2 وكان قريبًا من الخسارة، ثم سافر إلى  أنجولا في المباراة الثانية لمواجهة فريق ساجرادا اسبيرانسا، أضعف فرق المجموعة، وكان الجميع يرشح الزمالك للفوز؛ من أجل استعادة توازنه في المجموعة؛ إلا أنه حقق التعادل السلبي، ليسوء مستوى وترتيب الفريق في المجموعة.

وفي المباراة الثالثة، سافر الزمالك إلى المغرب لمواجهة الوداد، وكان الفريق يطمح في تحقيق نتيجة جيدة سواء بالفوز أو التعادل؛ إلا أنه تلقى هزيمة قاسية بنتيجة 3- 1، ليقترب من الخروج من دور المجموعات، إذا لم يفلح في تحقيق نتائج جيدة خلال المباريات المقبلة.

فحظوظ الزمالك في الصعود لربع نهائي دوري الأبطال لها عدة سيناريوهات، فإذا أراد التأهل مباشرة فيجب عليه الفوز في كل المباريات القبلة.

هل تصبح تصريحات مرتضى منصور هي الضربة القاضية لكارتيرون؟

بعد تدهور نتائج الزمالك محليًا وقاريًا، بدأت الأصوات تعلو بوجوب إقالة كارتيرون، حيث خرج مرتضى منصور، رئيس مجلس الإدارة، عن صمته وطالب بمثول باتريس كارتيرون للتحقيق عقب عودة الفريق من المغرب، لمعرفة أسباب تدهور نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

وأرجع البعض أن تصريحات منصور ضد كارتيرون، ستكون هي كتابة فصل النهاية لكارتيرون في تدريبه للزمالك، وإن كان تأخير ذلك هو رغبة مجلس الإدارة في إقالة المدرب دون دفع الشرط الجزائي المبرم بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى