فن ومنوعات

السيناريست زينب عزيز تشيد بدور رؤساء مهرجان الإسماعيلية السابقين

كتبت-صفاء عبدالرازق

خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل الدورة ال ٢٣ لمهرجان الإسماعيلية والمقرر إقامته في الفترة من ١٧ حتي ٢٣ مارس الجاري، أشادت السيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومي للسينما بالدعم والمسانده الفائقة التي تقدمها معالي وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم للمهرجان و الدور الفعال لها في تذليل كافة العقبات التي واجهتنا خلال عملنا طوال الفترة الماضية، و اهتمامها بكافة التفاصيل الخاصة بالمهرجان، كما تقدمت بالشكر لكل من للمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافى والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما والذين يقدمون كافة الدعم لنا سعيآ لانجاح المهرجان.

كما تقدمت زينب عزيز في تصريح خاص لها بالشكر لكافة الأساتذة السابقين من رؤساء للمركز القومي للسينما لما قدموه من نجاحات خلال فترة عملهم بالمركز والتي تسعد بالسير في دربهم ولتكملة مسيرتهم ، بداية من الاستاذ هاشم النحاس مرورا بالدكتور مدكور ثابت والدكتور محمد القليوبي والاستاذ علي ابو شادي والدكتور وليد سيف والدكتور خالد عبد الجليل والسيناريست محمد الباسوسي والاستاذ كمال عبد العزيز والمخرج مجدي احمد علي، والدكتور احمد عواض والدكتورة سعاد شوقي.

كما تقدمت بالشكر والإمتنان للمجهود الكبير الذي قدمه القائمين علي مهرجان الإسماعيلية السابقين وعلي رأسهم الاستاذ و الناقد السينمائي الكبير علي ابو شادي و المهندس الديكور صلاح مرعي والناقد أمير العمرى و السيناريست محمد حفظي والناقد السينمائى عصام زكريا والذين إستطاعوا خلال عملهم الذي إستمر لأعوام متتالية الخروج بدورات ناجحة تليق بالإسم العريق لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

و من جانبها أضافت عزيز أنها تأمل في الخروج بالدورة ال ٢٣ لمهرجان الإسماعيلية برئاسة المخرج سعد هنداوي بصورة تليق بالتاريخ العظيم الذي صنعه كل هؤلاء السابقين و بصورة مشرفه تليق بسمعة مصر دوليآ.

جدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست “زينب عزيز” سنوياً بمحافظة الإسماعيلية.
ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991 .

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى