غير مصنف

روسيا وأوكرانيا تستعدان لخوض جولة جديدة من المحادثات

قال مسؤولون روس وأوكران، إن كلا الطرفين يستعدان لاستئناف المحادثات حول الحرب بينهما، ولا يزال موعد ومكان المفاوضات غير معروف، والأمل ضعيفًا في أن تحرز تلك المفاوضات تقدمًا، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين للصحفيين: “في النصف الثاني من اليوم قرب المساء، سيكون وفدنا في مكان ما ينتظر المفاوضين الأوكران”.

وقال دميترو كوليبا وزير الخارجية الأوكراني: “إن المسؤولين الأوكران يستعدون لمحادثات جديدة”، وأضاف: “لم يتم تحديد المكان بعد ولن تقبل كييف أي إنذارات روسية، وتابع: إن المطالب الروسية لا تزال نفسها ما أعلنه الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في خطابه قبل بدء الحرب”.

وبسؤال “بيسكوف” عن مكان إجراء المحادثات اكتفى بقول: “لن أعلن المكان قبل الآوان”، واسترسل قائلًا: يظل “فلاديمير ميدينسكي” -المستشار الثقافي للرئيس “بوتين”، هو المفاوض الروسي الرئيسي.

وكانت الجولة الأولى من المحادثات بشأن حل مشكلة الحرب الروسية الأوكرانية، قد عُقدَت بالقرب من الحدود البيلاروسية الأوكرانية الأحد الماضي. ولم تسفر عن أي تقدم، ووافق الطرفان على اللقاء مرة أخرى.

واتهم الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” الكرملين، بأنه يحاول إجباره على تقديم تنازلات عبر استمرار الضغط عليه بالغزو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى