غير مصنف

فشل المحادثات الروسية الأوكرانية في تركيا

رويترز:- انتهى منذ قليل لقاء اليوم -الخميس- بين “دميترو كوليبا”- وزير الخارجية الأوكراني- ونظيره الروسي “سيرجي لافروف” في تركيا، الذي مثل أعلى مستوى تواصل بين البلدين منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، غير أن المؤتمرات الصحفية التي عقدها كلٌ منهما بالتبادل عب اللقاء قد أوضحت أنهما لم يحرزا أي تقدم.

وقال “كوليبا”- وزير الخارجية الأوكراني: إنه على يحصل من “لافروف”-وزير الخارجية الروسي- على أي وعود لتعليق إطلاق النار، حتى يمكن توصيل المساعدات للمدنيين، بما في ذلك مدينة “ماريوبول” -ذات الأولوية الإنسانية الرئيسية لكييف- لإجلاء مئات الآلاف من المواطنين المحاصرين في المدينة الساحلية.

ولم يبد “لافروف” أي إشارة على تقديم أية تنازلات، مكررًا المطالب الروسية بنزع سلاح أوكرانيا وقبولها الوضع القائم، وقال إن كييف تبدو أنها تريد المقابلات من أجل المقابلات، وألقى اللوم على الغرب بتصعيد الصراع عبر تسليح دولة الجوار.

يأتي هذا في الوقت الذي دخلت فيه الحرب الروسية في أوكرانيا اليوم أسبوعها الثالث -دون تحقيق أي من أهدافها المعلنة، على الرغم مما خلفته من آلاف القتلى، وأكثر من مليوني لاجئ، وآلاف الذين يرتعدون في مدن محاصرة تحت وطأة قصف بلا هوادة.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى