غير مصنف

تحديات المرأه المصرية في الجمهوريه الجديدة ندوة بمركز النيل للاعلام بالاسكندرية

نظم مركز النيل للاعلام بالإسكندرية، برئاسة أمانى محمد، بالتعاون مع جمعية خليك ايجابي، ندوة بعنوان “تحديات المراه المصرية في الجمهوريه الجديدة ” بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة المصرية.

وشارك فيها ممثلين عن المجتمع المدني ومديرية التربيه والتعليم ومديرية الصحة.

بدأت الندوة بالسلام الوطني والوقوف دقيقة حداد علي روح الراحله انيسه حسونه، وافتتحت الندوة اماني محمد مديرة مركز النيل للاعلام حيث رحبت بالحضور، واكدت علي مكانة المرأة المصرية في المجتمع ودعم الدوله للمرأه في السنوات الاخيرة، حيث تولت المرأة المصرية اعلي المناصب القيادية بفضل المناخ الداعم لها.واكد ا. رامي يسري رئيس مجلس إدارة جمعية خليك علي نجاح نماذج المرأه في كل المجالات ودورها في منظمات المجتمع المدني والعمل التطوعي.

وتحدثت ا. ايات حجر نائب رئيس خليك ايجابي عن دور المراه المصرية في العمل المجتمعي والتحديات التي تواجهها والدور الكبير للجمعيات الأهلية في دعم المراه المعيله.

واكدت ا. سحر الغرياني مسئول المراه بخليك ايجابي عن تاريخ نضال المراه المصريه بدايه من هدي شعراوي، حتي المكتسبات التي حصلت عليها في عهد الرئيس السيسي، مرورا بثورة ١٩.

وشددت الغرياني علي تزايد دور المرأه في مصر بعد حصولها علي تلك المكتسبات خاصة انها حققت جدارة كبيرة وأثبتت كفاءتها.

وتحدثت دكتورة رحاب فوزي، اخصائي صحه نفسية، عن الصحة النفسية أساس حياة الانسان، لأنها إذا كانت جيدة فحياته ستكون بالتأكيد جيدة، وستؤثر حتى على الأمراض الجسدية، فكثير من الأمراض يعتمد شفاؤها بنسبة كبيرة على الصحة النفسية، كما ان الاهتمام بالصحه النفسية للمراه ضروري لكي تستطيع رعاية زوجها واولادها ولكي تقوم بأدوارها علي أكمل وجه.

وتحدثت دكتورة مها حسيب مدير التثقيف الصحي بمديرية الشئون الصحية عن الدور الكبير الذي تقوم به المراه في شتي مجالات العمل بمصر وعن اهم المبادرات الرئاسيه المقدمه للمراه خاصة مبادرة صحة المرأة وتنظيم الاسرة ومبادرة الكشف علي الاورام وأيضا مبادرة الكشف علي الامراض السارية.

وفي ختام الندوة قام الاستاذ رامي بتكريم المنصه لدورهم الهام في العمل العام كنماذج للمرأة المصريه الناجحة وتم علي هامش الندوه تكريم المتطوعه محاربه السرطان الهام متولي لدورها الهام في دعم مرضي السرطان بالإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى