غير مصنف

صحة سوهاج: تطعيم 381 ألف مواطن ضد كورونا خلال حملة “طرق الأبواب”

أعلنت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن تطعيم أكثر من 381 ألف و 600 مواطن بالجرعات الثلاث (الأولى، والثانية، والتنشيطية) باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك ضمن حملة «طرق الأبواب» التي انطلقت في السادس من مارس الجاري و أنتهت اليوم الخميس السابع عشر من نفس الشهر بجميع مراكز المحافظة .

وأشارت وكيل وزارة الصحة أن حملة «طرق الأبواب» تاتي ضمن جهود وزارة الصحة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد و حرصها على الوصول لجميع المواطنين المستهدفين بالتطعيم بجميع انحاء المحافظة ، بهدف الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، ورفع المناعة المجتمعية.

وأضافت الدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بسوهاج انه تم مشاركة 1220 فريق متنقل بجميع مراكز المحافظه وذلك للوصول الى اكبر عدد من المواطنين و تطعيمهم .

وتابعت أن الفرق الطبيه يرافقها فرق من التثقيف الصحي والتواصل المجتمعي للرد علي استفسارات المواطنين و تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي لهم .

وأضافت الدكتورة كريمة حامد بتوفير واستخدام جميع اللقاحات اللى تناسب جميع الفئات العمريه خلال الحملة ، والتي استهدفت جميع المواطنين بداية من عمر 12 عام ،مؤكده أيضاً على أمان و فاعليه اللقاحات و توافرها بالمجان.


وناشدت حامد المواطنين أيضاً على عدم التخلى عن الإجراءات الإحترازية و الإلتزام بتطبيقها ، لافتة الي تعاون و اشتراك جميع الجهات المعنية بالمحافظة للتسهيل علي المواطنين والتيسير عليهم، مشيدة بإقبال المواطنين و حرصهم على الحصول على اللقاح معللة ذلك لزيادة الوعى الصحي لديهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى