غير مصنف

الأم المثالية بالمنيا: لولا غرق زوجى ومرض ابنى لما أكملت مسيرة الكفاح

محطات صعبة عاشتها السيدة أمل حسين دياب، التى حصلت على لقب الأم المثالية على مستوى محافظة المنيا عقب إعلان الامهات المثاليات على مستوى الجمهورية، امس الأحد، من قبل وزارة التضامن.

كان من أبرز المحطات التى واجهتها في عام 2014، حين توفى زوجها فى حادث غرق العبارة الشهير بمركز سمالوط اثناء تشييع جنازة، وكان من بين 22 شخصًا ماتوا غرقا ولم يتم العثور عليهم حتى اليوم، ما دفع آمال حسين لتحمل مشاق الأسرة كونها أم لثلاث أولاد صغار في ذلك الوقت  وعملها كمدرسة بإحدى مدارس سمالوط.

 تقول الأم المثالية بالمنيا: “انها انجبت ابنها الاخير احمد بمرض التوحد وهو مرض خطير حسب وصفها جعلها تشعر بانها هى الأم والأب وجالت به محافظات مصر حتى تم شفاؤه بشكل كبير  وكانت هى المحطة الثانية التى دفعتها للاهتمام بذوى الهمم والاحتياجات الخاصه  فأنشات جمعية أهلية لذوى الهمم تكون من ابرز انشطتها  الاهتمام بالمعاقين وعلاجهم على قدر المتاح وتوعية ربات البيوت بخطورة الامراض للمعاقين واندماجهم فى المجتمع بشكل طبيعى”.

وتضيف: “أنها عاشت اسواء حياتها بعد وفة زوجها حيث ان راتبها ومعاش زوجها  كانا لا يكفيا لاحتياجات الاسرة خاصة ابنها المريض لكنها اصرت وعقدت لعزم على مواصلة الكفاح من اجل تربيه ابناءها وتعلميهم حتى تخرجت ابنتها الكبرى  من كليه الصيدله والثانى  من كليه الحاسبت والمعلومات والثالث احمد المقيد بالسنه النهائيه باحدى كليات الجامعة بالمنيا”.

 واستطردت الأم المثالية بمحافظة المنيا: “انها لم تعلم عن مسابقة الأم المثالية لولا تشجيع أصدقاؤها وزملاؤها فى العمل على راسهم خيرى فؤاد عضو المجلس القومى للمراة ونقيب المعلمين بمركز سمالوط   وظلت تحلم بان تكون الام المثاليه حتى اخطرتها لوزارة امس بانها حصلت على لقب الام المثاليه على مستوى المحافظة”.

 وعن شعورها بفوزها بلقب الأم المثالية، قالت أمل حسين: “ان كل شخص من ذوى الهمم يواصل التحدى ويحارب المرض او الاعاقه هو شخص يستحق ان يكون مثالى على مستوى مصر وان كل ام  تجاهد على اولادها  خاصة لمعاقين او صغار السن هى ام عظيمة وهى ام مثاليه  بكل المقاييس”.  

 يشار إلى أن السيدة امل حسين السيد محمد دياب، قد نالت لقلب الأم المثالية على مستوى محافظة المنيا، وهى من مواليد 69 بمركز سمالوط، وهى أم لـ 3 أولاد وتعمل معلمة بإحدى مدارس مركز سمالوط، ورئيس مجلس إدارة إحدى الجمعيات الأهلية الخاصة بذوى الهمم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى